إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تقليص في أعداد قوات جيش الاحتلال الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تقليص في أعداد قوات جيش الاحتلال الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن جيش الاحتلال الصهيوني مساء أمس الأربعاء عن خطة لتقليص قواته على مدار السنوات الخمس المقبلة على خلفية الاستقطاعات في ميزانية وزارة الجيش .

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية إنه سوف يتم وقف تشغيل عدد من أسراب سلاح الجو، منها ما سيتم إيقافه عمله على الفور وأخرى على مدار عام ونصف.

وأضافت الصحيفة “سوف يتم تفكيك العديد من الوحدات المدرعة ووحدة عاملة في سلاح الجو إضافة إلى خفض عدد السفن الحربية وعدد الدبابات، كما سيتم أيضاً خفض عدد أفراد الجيش النظامي بما يتراوح ما بين 3 ألاف إلى 5 ألاف فرد.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن توفر هذه الخطة التي سوف يتم عرضها على الحكومة للحصول على موافقتها عليها للجيش 7 مليارات شيكل (نحو ملياري دولار) على مدار السنوات الخمس المقبلة.

ونقلت عن مصادر في جيش الاحتلال أن الخفض في الميزانية البالغ 3 مليارات شيكل سوف يضر بخطته لتحسين قدرات جمع المعلومات الاستخباراتية والحفاظ على قوة سلاح الجو وتعزيزها.

وأضافت المصادر أن الخفض سوف يحول دون تعزيز قواته البرية، وتحسين قدراته الخاصة بالدفاع الجوي (حيث يأمل الجيش في نشر 10 بطاريات من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ)، كما أنه سيؤثر على قدراته في مجال الحرب الإلكترونية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: