إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات والوكالة الألمانية GIZ يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز التميز الإعلامي

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقعت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات والوكالة الألمانية GIZ ، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم إنشاء مركز التميز الإعلامي، والذي سيتم بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وبشراكة مع وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، ومؤسسة "بالميديا"، كما ويجري العمل على اتفاق آخر مع هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية  BBC .

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات والوكالة الألمانية GIZ يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز التميز الإعلامي

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقعت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات والوكالة الألمانية GIZ ، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم إنشاء مركز التميز الإعلامي، والذي سيتم بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وبشراكة مع وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، ومؤسسة “بالميديا”، كما ويجري العمل على اتفاق آخر مع هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية  BBC .
حضر حفل التوقيع، د. ديمة الناظر عميدة الكلية، والسيد رودولف روج مدير وكالة GIZ  في فلسطين، والسيدة ساندرا برناسكوني نائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، و م. محمود صالح مدير عام التعليم التقني والمهني بوزارة التربية والتعليم العالي، والسيد خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، و د. محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام، والسيد محمود نجوم مديرعام التدريب المهني بوزارة العمل، و م. أسامه اشتيه مدير المدارس المهنية بوزارة التربية والتعليم العالي، و م. نصر غانم مدير المشروع البلجيكي لدعم التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين، والأستاذ هشام زيد مدير عام مؤسسة “بالميديا”، والأستاذ ساهر الكوني المدير التشغيلي لمؤسسة “بالميديا”، والأستاذ مصعب العبوشي نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، والسيدة رفقة الحموري نائبة العميد للشؤون الإدارية والمالية، ورؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية في الكلية، وأعضاء اللجنة المشرفة على تأسيس مركز التميز الإعلامي، وعدد من طاقم موظفي الوكالة الألمانية، إضافة إلى ممثلي  وسائل الإعلام المختلفة.

وقبيل توقيع الاتفاقية، ألقت د. الناظر كلمة باسم الكلية، رحبت من خلالها بالضيوف وشكرت المؤسسات الشريكة والداعمة.

وقالت د. الناظر إن “مذكرة التفاهم جاءت نتيجة تلاقي الأهداف التنموية المشتركة للكلية والمؤسسات الشريكة، إنطلاقاً من إيمان الكلية والشركاء  بأن هذه الشراكة ستحقق نمواً مميزاً في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني”، واضافت بأن مسؤولية النهوض بهذا بالتعليم والتدريب التقني والمهني تقع على جميع الأطراف”.

وصرحت د. الناظر بأن الهدف الأساسي من إنشاء مركز التميز الإعلامي هو توفير احتياجات السوق المحلي من الأيدي العاملة المؤهلة والكفؤة في حقول تقنيات الإعلام وصناعة الأفلام، والرقي بمستوى الآداء فيها، وذلك من خلال اشتمال المركز على تخصص درجة الدبلوم في حقول (الإخراج، والإنتاج، والصوت، والمونتاج، والتصوير السينمائي)، ودورات متخصصة لتطوير قدرات العاملين في مجال تقنيات الإعلام وصناعة الأفلام، كما ويشتمل على وحدة إنتاج إعلامي متخصصة.

بدوره ألقى السيد روج كلمة الوكالة الألمانية، حيث أشاد بعلاقات التعاون والشراكة مع كلية فلسطين التقنية- رام الله للينات، وسعادته بأن يكون للوكالة الألمانية الأثر الإيجابي الكبير في دعم وتطوير قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني، واستحداث مركز التميز الإعلامي الذي سيشكل نقلة نوعيه في التخصصات التقنية والمهنية، وخاصة تلك الموجهة لفئة الفتيات، وذلك من مبدأ العمل على توفير احتياجات السوق المحلي من الأيدي العاملة والمهارات والخبرات التي تواكب التطورات الحاصلة في مجال صناعة الأفلام وتقنيات الإعلام.

وقال روج “إن الوكالة الألمانية ستعمل على دعم والمساهمة في الإشراف على المركز وتطويره بشكل يضمن فعاليته بشكل متواصل”.

فيما قدمت م. مي عبيد عضو لجنة متابعة المشروع عرضاً موجزاً حول أهداف المشروع ومراحل تنفيذه، وآليات التعاون بين الكلية ومختلف المؤسسات الشريكة، وقالت بأن الشراكات سيكون لها دور بارز في تنفيذ المشروع بكافة مراحله، وخاصة المراحل العملية للتعليم والتدريب ووضع المناهج.

وختاما للقاء، قام كل من د. ديمة الناظر، و السيد رودولف روج بتوقيع مذكرة التفاهم المشترك، كما ووقع  السيد خليل رزق رئيس الغرفة التجارية الصناعية كشاهد على المذكرة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: