إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الرئاسة الفلسطينية / الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد أن جون كيري قدم أطروحات مفيدة للعودة للمفاوضات لكنها بحاجة لتفسير

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الامريكي جون كيري

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد أن جون كيري قدم أطروحات مفيدة للعودة للمفاوضات لكنها بحاجة لتفسير

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الامريكي جون كيري

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قدم أطروحات مفيدة ,وبناءة لكنها تحتاج إلى مزيد من التوضيح والتفسير حتى نتمكن من العودة إلى المفاوضات.
ولم يكشف عباس عن طبيعة الافكار التي طرحها كيري لافتا إلى أن كيري وعد بالعودة إلى المنطقة خلال أسبوع وترك مجموعة من وفده لمتابعة كافة القضايا.
وأشار إلى انه عقد مع كيري في الأيام الأخيرة ثلاثة اجتماعات للوصول إلى أرضية لبدء المفاوضات، وان الحديث لم يقتصر عن بداية المفاوضات، ولكن تناولنا جميع القضايا التي تهم الفلسطينيين والإسرائيليين بالتأكيد.
وردا على سؤال حول استعداد نتياهو للجلوس في خيمة معه للوصول الى حل سلمي قال عباس “نحن لسنا بحاجة الى خيمة لنلتقي. نحن والسيد نتانياهو  هناك بيته وهنا بيتي نستطيع ان نلتقي في البيوت.”
واضاف “لا يوجد ما يمنع اللقاء بيننا في اي وقت. الامور واضحة نحن مستعدون في اي وقت نلتقي في البيوت.”
وأضاف: ‘نحن حريصون على السلام مع الاسرائيليين، هؤلاء جيراننا ونعترف أنهم جيراننا، ويجب أن نعيش نحن وإياهم في أمن واستقرار، ونقول لهم الوقت من ذهب، الوقت مهم جدا نتيجة للأوضاع التي تعيشها المنطقة، والخيمة لا حاجة لها نحن نذهب إليه أو هو يأتي إلينا.”
وعبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تفاؤله بالجهود الجادة التي يبذلها كيري للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.
وقال الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، “نحن متفائلون لأن كيري جاد ومصمم على الوصول إلى حل ونأمل أن يأتي الوقت القريب جدا للعودة إلى طاولة المفاوضات وتناول كافة القضايا الأساسية بيننا’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالذكرى أل 54 لإنطلاقة حركة فتح (1 / 1 / 1965 – 2019)

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: