إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / مزاعم صهيونية بالاستعداد للعودة للمفاوضات مع الفلسطينيين دون عراقيل مسبقة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مزاعم صهيونية بالاستعداد للعودة للمفاوضات مع الفلسطينيين دون عراقيل مسبقة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
عبّر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن استعداد ( إسرائيل )  للشروع في مفاوضات سلام مع الفلسطينيين بأسرع ما يمكن ودون وضع أية عراقيل.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماعه في مدينة القدس بعد ظهر الاثنين مع نظيره الايطالي إنريكو ليتا إن إسرائيل على “استعداد للجلوس في خيمة المفاوضات حتى تصاعد الدخان الأبيض”، في إشارة إلى اجتماعات الكرادلة عند انتخاب البابا.
وفي ذات السياق أشارت وزيرة القضاء التي تتولى ملف التفاوض مع الفلسطينيين تسيبي ليفني إلى ضرورة شكر الوزير الامريكي جون كيري على مساعيه لاستئناف المسيرة السياسية وعدم الاستخفاف بنتائج مهمته أو وصفه بالساذج.
وحذرت الوزيرة من نزع شرعية إسرائيل في نظر الرأي العام العالمي، مشيرة إلى أن بعض الدول الأوروبية تمتنع عن شراء منتجات المستوطنات، وتوقعت أن “يزداد هذا التوجه سوءا في المستقبل”.
وقال رئيس حزب ( إسرائيل بيتنا ) النائب العنصري أفيغدور ليبرمان إن البعض في إسرائيل أصيبوا بـ” ألزهايمر الفلسطيني”، على حد تعبيره، إذ أنهم لا يتذكرون ما حصل هنا خلال العقدين الأخيرين ويتجاهلون حقيقة “عدم استعداد أي زعيم فلسطيني للتوقيع على اتفاق ينص على إنهاء النزاع أو التخلي عما يسمى بحق العودة”.
ويرى وزير الداخلية الصهيوني “جدعون ساعر” أنه لا يجوز القبول بشروط مسبقة من أجل إعادة تحريك المفاوضات مع الفلسطينيين، معربا عن معارضته للإفراج “عن مخربين لهذا الغرض”، وقال في مقابلة إذاعية إن الفلسطينيين “غيروا مواقفهم باستمرار خلال زيارة كيري الأخيرة بينما عرضت إسرائيل موقفا ثابتا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – تهديد بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة العبرية بحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة جديدة والمعارضة ترفض ذلك

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: