إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإقتصاد العبري / الحكومة العبرية تقرر تصدير 40 % من الغاز الطبيعي للخارج
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الحكومة العبرية تقرر تصدير 40 % من الغاز الطبيعي للخارج

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق مجلس الوزراء الصهيوني خلال جلسته الاسبوعية أمس الاحد 23 حزيران الجاري على السماح بتصدير ما لن يتجاوز %40 من احتياطي الغاز الطبيعي الذي تم اكتشافه قبالة سواحل فلسطين المحتلة الغربية بالبحر الابيض المتوسط  .

ووافق الوزراء الصهاينة على اقتراح وزير حماية البيئة عمير بيرتس ضمان ابقاء 540 مليار متر مكعب من الغاز للاستهلاك المحلي مما سيضمن اعتماد المرافق اليهودية على الغاز الطبيعي لمدة 25 عاما على الاقل.
وأكد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ان استخدام الغاز الطبيعي سيساهم في خفض غلاء المعيشة وسيزيد من الاستثمار الحكومي في رفاهية السكان وذلك بفضل الارباح التي سيتم جنيها من تصدير الغاز.

وأيد القرار 18 وزيرًا بينما عارضه 3 وزراء هم ياعيل غيرمان وعمير بيرتس وغلعاد اردان.
الى ذلك ، نظم يهود يوم السبت تظاهرة بالقدس احتجاجاً علي قرار رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الخاص بتصدير نحو 40% من كميات الغاز المستخرجة من حقول التنقيب عن البترول لدول خارجية.
وأوضح أعضاء بارزون بحركات الاحتجاج أن الهدف من التظاهرة هو التعبير عن رفضهم لقرار “نتنياهو” الذي وصفوه بغير المدروس والخالي من استشارة الجهات المختصة، مضيفين أن انعكاسات القرار ستكون علي المواطن الذي يعيش داخليا في ظل زيادة معدل الاستهلاك.
وحسب موقع “ميجا فون” تجمع المتظاهرين بميدان “صهيون” في تمام التاسعة، ومن ثم تحركوا في مسيرة حاشدة نحو المقر الرسمي لـنتنياهو، وأعرب منظمو التظاهرة عن استنكارهم الشديد لقراراته التي لا تراعي احتياجات الجمهور –حسبما ذكرت الموقع-.
وأضاف بعض منظمي التظاهرة أنهم جمعوا نحو 40 توقيعا من أعضاء الكنيست من أجل مناقشة القرار داخل الكنيست قبل بت الحكومة فيه رسميا، معتبرين أن قرار نتنياهو الذي اتخذ في غرف مغلقه علي حد تعبيرهم هو انتهاك صريح للوعود التي قطعها نتنياهو علي نفسه قبل الانتخابات.
وتساءل منظمو التظاهرة لماذا تتخذ حكومة نتنياهو هذه القرارات العامة التي تخص الجمهور في تكتم وتستر غير مبرر؟، موجهين انتقادات لقرارات الحكومة الصهيونية وسياستها المتبعة أثناء اتخاذ هذه القرارات المصيرية -علي حد وصفهم-.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حيفا – مخاوف من مقتل عشرات آلاف اليهود في حالة إصابة سفينة غاز الأمونيا بخليج حيفا

حيفا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: