إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الزراعة / قانون زراعي أمريكي جديد لتوسيع التأمين على المحاصيل

واشنطن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم أمس الاثنين على مشروع قانون زراعي مدته خمس سنوات يقضى بتحويل الدعم الزراعي من صورة مدفوعات مباشرة للمزارعين إلى توسيع في التأمين على المحاصيل.

قانون زراعي أمريكي جديد لتوسيع التأمين على المحاصيل

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم أمس الاثنين على مشروع قانون زراعي مدته خمس سنوات يقضى بتحويل الدعم الزراعي من صورة مدفوعات مباشرة للمزارعين إلى توسيع في التأمين على المحاصيل.
ومن المتوقع أن يوفر مشروع القانون، المؤلف من 1150 صفحة والذي تم تمريره بأغلبية 66 مقابل 27، 2.4 مليار دولار أمريكي سنويا، بما في ذلك إلغاء المدفوعات المباشرة للمزارعين بغض النظر عن غلة المحصول أو أسعار السوق وتحقيق خفض قيمته 400 مليون دولار في القسائم الغذائية البالغ قيمتها 8 مليارات دولار سنويا.

ومن ناحية أخرى، سيوسع مشروع قانون مجلس الشيوخ أيضا التأمين على المحاصيل بالنسبة لمنتجي الفاكهة والخضراوات ويخفض عتبة تلقى المساعدات الحكومية بالنسبة للمزارعين.

جدير بالذكر أن الحكومة الفيدرالية الأمريكية تدفع حاليا في المتوسط 62 في المائة من أقساط التأمين على المحاصيل وتدعم أيضا الشركات التي تبيع التأمين.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد ممر مشروع قانون مماثل العام الماضي، ولكن مجلس النواب لم يوافق على النسخة التي قدمها مجلس الشيوخ من مشروع القانون الزراعي.

ويعمل مجلس النواب الآن على مشروع قانون زراعي منافس يخفض الإنفاق بواقع 4 مليارات دولار تقريبا سنويا، بحيث يأتى حوالي ملياري دولار من هذا الخفض من القسائم الغذائية.

وسيدخل مشروع القانون الزراعي الجديد، إذا ما تم سنه ليصبح قانونا، حيز التنفيذ اعتبارا من العام المالي 2014 الذي يبدأ في الأول من أكتوبر عام 2013 وحتى العام المالي 2018.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فكاهة وزارية في فلسطين .. وزارة الزراعة مثالا ( د. كمال إبراهيم علاونه )

د. كمال إبراهيم علاونه رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فكاهة وزارية في فلسطين .. وزارة الزراعة مثالا

د. كمال إبراهيم علاونه 
نابلس - فلسطين