إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الكشافة العالمية / المؤتمر الكشفي العربي أل 27 بالجزائر
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المؤتمر الكشفي العربي أل 27 بالجزائر

الجزائر – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وافق المؤتمر الكشفي العربي السابع والعشرون على وضع خطة استراتيجية لتنمية الحركة الكشفية للمرحلة الثانية والتي قدمتها المنظمة الكشفية العربية للسنوات 2014-2016.. تقوم على إعادة النظر في أساليب التدريب بما يتناسب مع المرحلة الراهنة واحتياجات وتطلعات الفتية والشباب والإهتمام بجميع المراحل الكشفية وتخصيص حيز مناسب لمرحلة الأشبال مع الحفاظ على التقاليد الكشفية في الفعاليات والأنشطة كافة على المستويين العربي والوطني.

ودعا المؤتمر الذي احتضنته الجزائر مؤخرا في توصياته الختامية ..الجمعيات الكشفية العربية إلى تطبيق المناهج الكشفية العربية المتطورة والمشاركة الفعالة في جميع الأحداث الكشفية على المستويين العربي والعالمي والعمل على زيادة العضوية الكشفية.

وعبرت القيادات الكشفية العربية المشاركة في الجلسة الختامية للمؤتمر عن امتنانها للرعاية والتقدير الذي أولاه رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة للمؤتمر .

حضر الجلسة الختامية سعادة ناصر عبيد الشامسي رئيس وفد الامارات نائب رئيس جمعية كشافة الامارات وسعادة سكوت تيري أمين عام المنظمة الكشفية العالمية وسعادة الدكتور عاطف عبدالمجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية وسعادة يوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية .. و سعادة نور الدين براهام قائد الكشافة الجزائري ورؤساء وممثلو الجمعيات الكشفية العربية والتركية وممثلو المنظمات الدولية المتعاونة مع الكشافة والوفود الكشفية العربية المشاركة .

ووجه المشاركون في الجلسة الختامية رسالة شكر باسم رؤساء وأعضاء المؤتمر إلى الرئيس الجزائري على رعايته وتوفير كل السبل والامكانيات لتهيئة فرص مثلى لنجاح فعالياته.

وتزامن المؤتمر مع احتفالات الجزائر وشعبها بمرور 50 عاما على الإستقلال الذي يعد حدثا عربيا له في القلوب العربية كل التقدير والاحترام .

وأكد سعادة الشامسي أهمية موضوع المؤتمر الذي إتخذ من دور الحركة الكشفية العربية في تعزيز المواطنة الفاعلة مما يدعو الحركة الكشفية للعودة إلى آصالتها ودورها الحقيقي في بناء الوطن والمواطن وتفعيل دور أعضاء الحركة الكشفية لتأطير أكبر عدد من الفتية والشباب على المستوى العربي في منظومة البناء والتنمية.

وأشادت القيادات الكشفية بالإنجازات المحققة على أرض الجزائر نتيجة لما تقوم به حكومتها من خطط “طموحة” تسهم في تحقيق أكبر معدلات التنمية.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد ثاني الدوسري أمين عام جمعية كشافة الامارات أن المؤتمر توج بجملة من القرارات والتوصيات أهمها دعم مشروع بيت الكشاف العربي بمليوني دولار أمريكي .. مشيرا إلى أن هذا المبلغ يتوزع على مصدرين للتمويل ويتعلق الأمر بمليون دولار من صندوق التمويل الكشفي العربي ومليون دولار آخرى من المركز الكشفي العربي الدولي .

ولفت إلى أن المؤتمر دعا المنظمة الكشفية العربية لتحرير شهادات تمويل ورفعها للجمعيات الكشفية العربية لدعم مشروع بيت الكشاف العربي منوها بأهمية اطلاق قناة فضائية كشفية عربية والتي جاء بها المشروع.

وأوضح أن اللجنة الكشفية العربية ستتولى متابعة مدى تنفيذ مشروع بيت الكشاف العربي والعمل على استكمال انجازه في أقرب الآجال باعتباره من أهم منجزات المنظمة الكشفية العربية.

وحث المؤتمر على تسديد رسوم الإشتراك الكشفية المستحقة للمكتب العالمي والمنظمة الكشفية العربية .. وأقر تولي المكتب الكشفي العربي التنسيق مع المكتب الكشفي العالمي لتخفيض رسوم الإشتراك في التجمعات والأحداث الكشفية العالمية.

من جهة أخرى دعا المؤتمر إلى العمل على التواصل مع اللجنة الكشفية العالمية من أجل استكمال ملف الكشافة والمرشدات الفلسطينية وانضمامها رسميا للمنظمة الكشفية العالمية بعضوية كاملة في المؤتمر الكشفي العالمي القادم 2014 بسلوفينيا.

وطالب المؤتمر الجمعيات الكشفية العربية بترشيح ممثليهم من القادة البرلمانيين في الإتحاد الكشفي العربي للبرلمانيين وذلك لتفعيل هذا الإتحاد.

وإعتمد المؤتمر استضافة مديرية الكشافة والمرشدات بسلطنة عمان المؤتمر الكشفي العربي الثامن والعشرين في مسقط عام 2015.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التنظيم العالمي للحركة الكشفية

شعار الكشافة العالمية

العالم - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التنظيم العالمي للحركة الكشفية

لقد تم وضع لائحة النظام الأساسي الذي تسير عليه الحركة الكشفية الآن في المؤتمر الكشفي الدولي الذي أقيم بفرنسا عام1922م . ولقد أدخلت بعض المؤتمرات العالمية بعض التعديلات عليه ، وهذا النظام كالتالي :
النظام الأساسي للحركة الكشفية العالمية :

No announcement available or all announcement expired.