إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / مشكلات وحلول / مشكلات أكاديمية / القبول الجامعي بعلامة 61 % بالثانوية العامة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

القبول الجامعي بعلامة 61 % بالثانوية العامة

القبول الجامعي بعلامة 61 % بالثانوية العامة
الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شاب فلسطيني خريج ثانوية عامة بمعدل 61 % في سنة سابقة ، من أسرة فقيرة ويريد الالتحاق بالجامعة . هل يمكنني الحصول على قبول جامعي ، بجامعة معترف بها ، والدراسة والعمل معا ؟

شبكة إسراج : الالتحاق بالتعليم العالي ، في فلسطين ، بهذا المعدل متاح لك في إحدى مؤسسات التعليم العالي ، بإحدى الجامعات المحلية أو الكليات الجامعية المتوسطة ، إما بالدراسة التقليدية العادية بالكلية أو الالتحاق بجامعة القدس المفتوحة في محافظتك . والانسب لحالتك التسجيل في أحد فروع أو مناطق جامعة القدس التعليمية القريبة ، في التخصص الذي تريده وفقا للشروط الاكاديمية المعتمدة ، وحسب مهارتك وقدرتك العلمية ، فرحم الله امرئ عرف قدر نفسه ، التحق بالجامعة ، عبر نظام التعليم المفتوح ، والتعلم عن بعد ، وتعرف على نظام الدراسة في جامعة القدس المفتوحة ، حيث بإمكانك الدراسة والعمل معا بتنظيم وقتك اليومي والاسبوعي . وهذه الجامعة هي أكبر جامعة محلية في فلسطين حيث تضم 66 ألف دارس ودارسة في الضفة الغربية وقطاع غزة . وهي جامعة معترف بها رسميا في فلسطين وخارجها . ونظام الدراسة فيها يمكن الدارس ، الصغير والكبير ، الذكر والأنثى ، من الالتحاق بأحد برامجها التعليمية لفترة تمتد لما يزيد عن 10 سنوات ، ويمكنك التسجيل 6 أو 9 ساعات في الفصل الدراسي ، لتنهي تعليمك العالي حسب ما هو متاح أمامك زمنيا وماليا .
وللعلم فإن تكاليف الدراسة في جامعة القدس المفتوحة اقل بكثير من تكاليف الدراسة في الجامعات الاخرى ، فالبدل المالي للساعة المعتمدة الواحدة اقل من الجامعة الاخرى ، ولا تستوجب منك الدراسة الانتظام الكلي لمتابعة المحاضرات ، بل هناك عملية تقديم الامتحانات النصفية والنهائية بالاضافة لحل التعيينات المطلوبة خلال الفصل الدراسي .
جاء في سنن ابن ماجه – (ج 1 / ص 260) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ وَوَاضِعُ الْعِلْمِ عِنْدَ غَيْرِ أَهْلِهِ كَمُقَلِّدِ الْخَنَازِيرِ الْجَوْهَرَ وَاللُّؤْلُؤَ وَالذَّهَبَ ” .
ودراسة جامعية موفقة ، وحياة سعيدة هانئة نتمناها لك في وطنك فلسطين بعيدا عن الغربة واستجداء المنح والبعثات الدراسية .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

No announcement available or all announcement expired.