إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / مشكلات وحلول / مشكلات اجتماعية / زواج خريج جامعي فلسطيني يمتلك 5 آلاف دينار
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

زواج خريج جامعي فلسطيني يمتلك 5 آلاف دينار

زواج خريج جامعي فلسطيني يمتلك 5 آلاف دينار

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
خريج جامعي فلسطيني يريد الزواج ولديه شقة صغيرة ، وليس لديه ما يكفيه من المال

يقول محمد أنا شاب جامعي تخرجت قبل بضع سنوات ، وأعمل موظفا بسيطا . يتقاضى معاشا شهريا يبلغ 400 دينار اردني ، واريد أن أتزوج على سنة الله ورسوله وافتح بيتا ، وليس لدي ما يكفي من نقود حيت يحتاج الزواج الى 15 ألف دينار اردني ، وأنا لا أملك سوى 5 آلاف دينار فماذا أفعل ؟ ساعدوني في الحل ؟
شبكة إسراج : الزواج خير إسلامي وإنساني ومجتمعي لا بد منه . يقول المثل الشعبي ( على قد فراشك مد رجليك ) . الخمسة آلاف دينار التي لديك ، هي مبلغ جيد جدا في هذا الوضع الاقتصادي الصعب ، وبإمكانك أن تبدأ به مشروع الزواج ، واختر لنفسك فتاة مسلمة تقبل أن تشاركك معاناة الحياة ومباهجها ، في السراء والضراء ، وابتعد عن الفتاة الطامعة في المال ، وكون نفسك بنفسك . وأمامك عدة خيارات فاختر ايسرها :
الخيار الأول : الانتظار لسنوات وسنوات ، لتجميع مبلغ مالي ملائم لتغطية مصاريف الخطبة والزواج المذهلة التي تصفها ب 15 ألف دينار ، ولا ننصح بذلك بتاتا .
الخيار الثاني : الاستدانة ومراكمة الديون عليك ، سواء من الأهل أو أحد البنوك الربوية ، بواقع 10 آلاف دينار ، من تجهيز اثاث واستئجار منزل مناسب واستئجار قاعة أفراح . وهذا يثقل كاهلك ، ويقض مضجعك ، ويجعلك ذليلا تابعا لغيرك لفترة من الزمن .
الخيار الثالث : الإعداد النفسي والمجتمعي لخطبة فتاة أحلامك ، والاستخدام الأمثل لهذا المبلغ في تكوين أسرة جديدة ، وذلك عبر القبول بالامور اليسيرة ، وتنظيم أمورك بالتدريج خطوة .. خطوة .. خطوة وليس دفعة واحدة مهلكة . يقول المثل الشعب ( من طين بلادك حط على خدادك ) . فبإمكانك خطبة فتاة مسلمة بمهر 3 آلاف دينار ، وتفصيل غرفة نوم بألف دينار ، واثاث مطبخ بألف دينار أخرى ، والاستغناء عن البهرجات والتقليد الأعمى لغيرك من الشباب الموسرين ، فلا داعي لاستئجار قاعة أفراح ببذخ مالي بل نظم العرس في بيتك أو في ديوان العائلة ، ولا داعي لحفلة الخطبة ، وأعمل يوم عرس بسيط دون تكاليف مالية خيالية ، واستدن من أحد اقاربك ( القرض الحسن ) أو تعامل مع أحد النجارين على اساس الاقساط المالية الشهرية ، بشيكات بنكية أو التسديد الشهري المنتظم بالتوافق مع صاحب المنجرة ، وكذلك الحال مع تاجر الاثاث المطبخي .
وزواجا سعيدا نتمناه لك ولأسرتك الجديدة .
يقول الله الحميد المجيد سبحانه وتعالى : { وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)}( القرآن الحكيم – الروم ) .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

No announcement available or all announcement expired.