إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / مشكلات وحلول / مشكلات أكاديمية / التخرج من جامعة فلسطينية ب 3 سنوات فقط
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التخرج من جامعة فلسطينية ب 3 سنوات فقط

أريد التخرج من جامعة فلسطينية ب 3 سنوات فقط

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أنا شاب فلسطيني ، ساتقدم لشهادة الدراسة الثانوية ( التوجيهي ) لهذا العام 2013 ، وإن شاء الله سأحصل على معدل عال يؤهلني لدخول الجامعة ، وأنا الآن على اعتاب الدراسة الجامعية ، حيث اريد الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم الادارية ، واريد اختصار الوقت اللازم للدراسة الجامعية ل 3 سنوات وليس 4 سنوات كما هو معمول به في جامعة النجاح الوطنية بنابلس .
شبكة إسراج : أولا ننصحك بالتركيز في تقديم امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة ، والحصول على معدل مناسب يتم بموجبه قبولك في الكلية التي ترغب بها في جامعة النجاح الوطنية بنابلس ، وحاول الحصول على معدل 80 % فاعلى ، لتضمن قبولا بالدفعة الاولى من الطلبة المسجلين . وبعد تحصيلك القبول الاكاديمي ، سيتم إنزال عبء دراسي لك بالفصل الاول للعام الجامعي 2013 / 2014 من دائرة التسجيل ب 15 ساعة معتمدة إن شاء الله . ولاحقا ، بإمكانك التسجيل 3 فصول بالسنة : الفصل الاول والفصل الثاني والفصل الصيفي . فإذا كان معدلك التراكمي بالجامعة عاليا ، فإنه بمكانك التسجيل 18 أو 20 ساعة بالفصل الدراسي الاول والثاني و10 ساعات معتمدة بالفصل الصيفي . وبناء على معدلك التراكمي بالجامعة عبر الدراسة المكثفة حسب رغبتك ، فيمكنك إنهاء الدراسة الجامعية خلال 3 سنوات ، لتسبق اقرانك من الطلبة علميا وزمنيا وتوفر على نفسك ماليا في الآن ذاته ولكن الامر بحاجة لجهد إضافي . وإياك والرسوب في اي مادة أو تحصيل علامة متدنية في مواد دراسية . وبناء عليه ، فإن تبسيط الامور وتسهيلها ودراستها بتمعن وروية والتخطيط السلمي هي الضمان الاكيد للتفوق الجامعي . استشر طلبة من قبلك اجتازوا الدراسة الجامعية بثلاثة أعوام ، فلا تبدأ من الصفر ، بل ابدا من حيث إنتهى الآخرون .
راجين لك حياة جامعية موفقة بإذن الله العلي العظيم ، وإنهاء فترة الدراسة باقصر مدة ممكنة .
وجاء في سنن الترمذي – (ج 9 / ص 255) حَدَّثَنِي ابْنُ كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :” مَنْ طَلَبَ الْعِلْمَ لِيُجَارِيَ بِهِ الْعُلَمَاءَ أَوْ لِيُمَارِيَ بِهِ السُّفَهَاءَ أَوْ يَصْرِفَ بِهِ وُجُوهَ النَّاسِ إِلَيْهِ أَدْخَلَهُ اللَّهُ النَّارَ ” .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

No announcement available or all announcement expired.