إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / مشكلات وحلول / مشكلات اقتصادية / الخريج الجامعي والبطالة في فلسطين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الخريج الجامعي والبطالة في فلسطين

الخريج الجامعي والبطالة في فلسطين

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
خريج جامعي فلسطيني يعاني من البطالة ..

أنا شاب تخرجت في إحدى الجامعات الفلسطينية شمال الضفة الغربية بتخصص أدبي ، من الكليات الانسانية ، منذ عدة سنوات بمعدل جيد جدا . وكنت أحلم بوظيفة حكومية ، وتقدمت للعديد من المؤسسات العامة والخاصة ، ولم أفلح في تحصيل الوظيفة المبتغاة ، لعدم وجود واسطة قوية ، وعلي التزامات ومصاريف يومية وشهرية وسنوية ، فماذا أفعل ؟ أرشدوني ؟

شبكة إسراج : يقول المثل الشعبي العربي اشتغل بالمقصقص حتى يأتيك الطيار . بمعنى اشتغل في اي مهنة شريفة يتوفر لك العمل فيها لتحصيل قوتك ومصاريفك ولا تنام في البيت تندب حظك ، واسع في مناكب الارض ولا تيأس ، فالرزق من عند الله . ونحن في فصل الصيف ، ويمكنك إفتتاح عريشة بطيخ أو الالتحاق بإحدى ورش البناء ، أو العمل في مهنة الطراشة أو مساعد بليط أو قصير أو غير ذلك حتى تتوفر لك الوظيفة بالقطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص التي تريدها . لا تبقى تعتمد على أسرتك في الانفاق عليك ؟ اعتمد على نفسك ، ولا تهاب ولا تكن عالة على غيرك . والفرج قريب ، وستعمل في مهنتك لاحقا ، ولكن إياك أن تدع الكسل والاحباط يغزو عقلك وقلبك . وأعلم أن نسبة تقارب 45 % من الخريجين الجامعيين الفلسطينيين يعانون من قلة العمل والبطالة مثلك ، فهل تبقوا بلا عمل ؟ اسعوا لتطوير انفسكم ولا تلعنوا الاوضاع الاقتصادية بل كونوا إيجابيين لا سلبيين مع أنفسكم ومع شعبكم ومجتمعكم .
فالشهاد الجامعية ليست كل شيء ، والحياة الدنيوية صعبة وامتحان رباني لمعرفة الناجح من الفاشل ، فاسع الى النجاح والفلاح ولا تكن فاشلا من الفاشلين !!! والله يحفظك ويرعاك .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

No announcement available or all announcement expired.