إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الشاب الفلسطيني هيثم المسحال بصاروخ جوي صهيوني لدراجته النارية قرب غزة

الشهيد الفلسطيني هيثم المسحال

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهاد الشاب الفلسطيني هيثم المسحال بصاروخ جوي صهيوني لدراجته النارية قرب غزة

الشهيد الفلسطيني هيثم المسحال

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد الشاب الفلسطيني هيثم جهاد المسحال وأصيب آخر في قصف عسكري صهيوني ضد دراجة نارية في محيط موقع بدر التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب مدينة غزة.
وقال شهود عيان لوكالات الانباء إن صاروخا واحدا على الأقل استهدف دراجة نارية شمال غرب مدينة غزة ما أدى الى استشهاد الشاب هيثم المسحال (29 عاما) واصابة آخر تم نقلهما إلى مشفى الشفاء بالمدينة.
وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن الشاب المسحال من سكان مخيم الشاطئ ويعمل في أمن مجمع الشفاء الطبي، واستشهد جراء استهدافه من قبل طائرات الاحتلال لدراجته النارية، ما أدى الى بتر قدميه واصابته بشظايا بجميع انحاء جسمه.
من جانبها تبنت احدى الجماعات السلفية في قطاع غزة الشهيد واصفة اياه بالقائد.
وقال مجلس شورى المجاهدين في بيان صحفي : “نحتسب عند الله القائد هيثم المسحال الذي اغتالته طائرات الاحتلال الاسرائيلي”.
يذكر ان المجلس تبنى عدة مرات اطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات اليهودية خلال نيسان الحالي.
وجاء هذا القصف بالتزامن مع توغل محدود لآليات الاحتلال الصهيوني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأفاد شهود عيان أن عدة آليات عسكرية صهيونية تحركت من منطقة ناحل عوز باتجاه أراضي المواطنين وسط اطلاق نار بشكل متقطع.

قوات الاحتلال الصهيوني تغتال في غزة بالمرة الاولى بعد الهدنة

أكدت مصادر في الجيش الاسرائيلي تنفيذ عملية اغتيال لمن وصفته بالمسؤول الكبير في قطاع غزة، ( أحد نشطاء الجهاد العالمي ) المقرب من تنظيم القاعدة ، التي أطلقت صواريخ غراد على ايلات الاسبوع الماضي . وهذه العملية هي الأولى منذ التوصل الى الهدنة في اعقاب حرب الايام الاخيرة على قطاع غزة.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” نفذت الطائرات الاسرائيلية عند الساعة العاشرة من صباح اليوم عملية اغتيال لقيادي كبير شمال قطاع غزة، بعد حصول الجيش على معلومات دقيقة عن تحركاته والذي كان قريب من معسكر تابع لحركة حماس، وكان يستقل أثناء تنفيذ عملية الاغتيال دراجة نارية.
وأدعت هذه المصادر ان هذا المسؤول كان يقف خلف عملية اطلاق الصواريخ التي نفذت على ايلات من الاراضي المصرية، وتتهمه ( اسرائيل ) بتنفيذ العديد من عمليات اطلاق الصواريخ.
يشار الى ان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو هدد برد قاسي على عمليات اطلاق الصواريخ على التجمعات السكانية اليهودية ( المدن والبلدات الاسرائيلية ) من كافة الجبهات، وان ( الاسرائيليين ) لن يدفعوا ثمنا اضافيا لهذه الصواريخ.
كما اتهم جهاز الأمن العام (الشاباك) الصهيوني في بيان له، الشهيد هيثم المسحال انه كان ناشطا بمنظمة سلفية جهادية ولعب خلال السنوات الأخيرة دورا بارزا بتصنيع أسلحة لصالح جميع “المنظمات الإرهابية” في قطاع غزة، وكان خبيرا بتصنيع الصواريخ والعبوات الناسفة، وساند المسحال “مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس” التي قامت بعمليات ضد ( اسرائيل ) منذ بضع سنوات.
واتهمته بالمسؤولية عن اطلاق صواريخ على ايلات في يوم 17 نيسان 2013 وانه لعب دورا بالتخطيط والتنفيذ.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – استشهاد معتز بني شمسة من بيتا جنوبي نابلس برصاص المستوطنين اليهود

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: