إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / مقتل مستوطن يهودي من مستوطنة ( يتسهار ) على حاجز زعترة بطعن سكين على يد سلام اسعد الزغل من طولكرم

طولكرم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل مستوطن يهودي من مستوطنة ( يتسهار ) على حاجز زعترة بطعن سكين على يد سلام اسعد الزغل من طولكرم

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تضاربت الانباء حول مصير الشاب الفلسطيني الذي نفذ عملية طعن مستوطن يهودي ، حول ما اذا كان استشهد ام ان اصابته خطيرة، حيث تم نقله الى مستشفى بلينسون في حيفا لتلقي العلاج، كما افادت مصادر رسمية .
ويشار ان منفذ عملية طعن المستوطن ومقتله هو سلام اسعد محمد الزغل 24 عاما من ضاحية شويكة في طولكرم، الذي طعن مستوطن يهودي وسلبه سلاحه واطلق النار على جنود الحاجز، قبل ان يطلق الجيش النار عليه.
وكان قد لقي مستوطن يهودي  20 عاما مصرعه بعد قيام شاب فلسطيني بطعنه بالسكين على حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس، وقام الجيش الصهيوني باطلاق النار على الشاب الفلسطيني باصيب باصابات بالغة .
وبحسب المصادر العبرية الصهيونية ، فقد اقدم الشاب الفلسطيني على طعن مستوطن اثناء تواجده في محطة للحافلات قرب الحاجز، وقام الفلسطيني بالاستيلاء على سلاح المستوطن الشخصي وبدأ باطلاق النار نحو الجنود اليهود المتواجدين على الحاجز، وقام الجيش الصهيوني باطلاق النار على الشاب الفلسطيني، ما ادى الى اصابته بجراح وصفت بالخطيرة حينها.
ووصلت وحدات الاسعاف التي حاولت انقاذ حياة المستوطن وسرعان ما اعلنت وفاته.
وقام الجيش الصهيوني باغلاق الحاجز أمام حركة المرور بالاتجاهين في اعقاب عملية الطعن، واعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.
وقال شهود عيان أن الشاب الفلسطيني ترجل من سيارة عمومي على بعد 60 مترا من الحاجز العسكري الصهيوني حيث كان يتوقف عدد من المستوطنين اليهود ، وقام بطعن المستوطن مما ادى الى مقتله على الفور، فيما اطلق جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز النار على الشاب مما ادى الى اصابته في قدمه.
كما واعلنت قوات الاحتلال الصهيوني حالة الاستنفار بين قواتها واغلقت طريق ايتسهار نابلس بالكامل امام حركة المواطنين فيما نصبت عدة حواجز عسكرية صهيونية بالقرب من مفرق بيتا جنوبي نابلس ونصبت حاجز آخر على طريق قصره نابلس.
وقال شهود عيان ان حركة السير باتجاه مدينة نابلس والخروج منها باتت شبه متوقفة، فيما تشهد الشوارع الرئيسية باتجاه حاجز زعترة أزمة مرورية خانقة.

الى ذلك ، شن عشرات المستوطنين اليهود هجمات على المواطنين الفلسطينيين في مدينتي نابلس وطولكرم، في اعقاب عملية الطعن التي نفذها فلسطيني من طولكرم، واسفرت عن مقتل مستوطن من مستوطنة “ايتسهار” جنوب مدينة نابلس على حاجز زعترة ، ما ادى لاصابة اكثر من 20 مواطن بجروح متفاوتة.

وذكرت مصادر فلسطينية ، إن عشرات المستوطنين اليهود احتجزوا حافلتين من رحلات المدارس على طريق “ايتسهار” نابلس وحطموا احداها، مما ادى الى اصابة عدد من الطالبات بجراح وحالات خوف شديدة، تم نقل عدد منهم الى المستشفيات.
وقال شهود عيان إن الكثير من المستوطنين اليهود الملثمين والمسلحين اشعلوا اطارات السيارات على مفارق الطرقات في محافظة نابلس ورشقوا السيارات الفلسطينية بالحجارة، مما ادى حتى اللحظة الى تحطيم عشرات المركبات.
كما اشعل عشرات المستوطنين اليهود النار باشجار الزيتون في قرى حوارة وعصيرة القبلية ومادما وعوريف، مما ادى الى احراق العشرات من اشجار الزيتون في المحافظة.
واعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين بالقرب من الحاجز العسكري الصهيوني ( عناب ) قرب عنبتا شرقي طولكرم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – د. كمال علاونه في حديث لقناة الأقصى الفضائية : الصهيونية تسعى لتحقيق الإمبراطورية الصهيونية والحكومة اليهودية العالمية بجميع قارات العالم

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: