إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الطيران الحربي الصهيوني يسقط طائرة بلا طيار قبالة سواحل حيفا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الطيران الحربي الصهيوني يسقط طائرة بلا طيار قبالة سواحل حيفا

حبفا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قال الجيش الصهيوني إن مقاتلة حربية صهيونية أسقطت، اليوم الخميس 25 نيسان 2013 ، طائرة بلا طيار قادمة من لبنان فوق البحر المتوسط عند اقترابها من الساحل .

وذكر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو، في بيان: “ننظر بجدية شديدة إلى هذه المحاولة لانتهاك حدودنا. سنواصل عمل ما هو ضروري للدفاع عن أمن مواطني إسرائيل”.
وأضاف الجيش أن “هذه الطائرة بدون طيار تم رصدها في سماء لبنان واعترضتها طائرة (إف-16) على مسافة نحو خمسة أميال بحرية من مدينة حيفا “.
وذكر البيان أن البحرية الصهيونية تبحث عن الحطام في البحر.
وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض طائرة بلا طيار من لبنان في المجال الجوي الصهيوني في الشهور السبعة الماضية.
وتفصيلا ، أعلن سلاح الجو الصهيوني ، مساء اليوم الخميس، في بيان صادر عن وزارة الجيش، أنه تمكن من إسقاط طائرة بدون طيار قبالة شواطئ حيفا، في تمام الساعة الثانية ظهراً، كانت قادمة من الأجواء اللبنانية، وحاولت التسلل إلى داخل “إسرائيل”.
وأوضحت مصادر بالجيش الصهيوني ، أن أنظمة المراقبة التابعة لسلاح الجو تمكنت من كشف الطائرة قبل دخولها إلى أجواء “إسرائيل”، حيث صدر الأمر بإسقاطها، ورجحت المصادر أن تكون منظمة حزب الله هي من تقف وراء تسيير الطائرة في محاولة لاختراق أجواء “إسرائيل”.
وفي أعقاب ذلك، هدد نائب وزير الجيش الصهيوني “داني دانون”، في اتصال هاتفي مع موقع “واللا” الإخباري العبري، بالرد على عملية التسلل، قائلاً: “إن الإيرانيين يختبروننا عبر فروعهم في لبنان وسوريا وسيناء وقطاع غزة، ونحن سنرد في المكان المناسب”.
وكشف الموقع الإخباري النقاب عن قطع رئيس الوزراء الصهيوني  “بنيامين نتنياهو” زيارة جوية بطائرة هيلوكبتر لتفقد الحدود الشمالية، واضطر للهبوط اضطرارياً بعد ورود معلومات عن تسلل طائرة بدون طيار.
وقال نتنياهو: بأنه ينظر بخطورة إلى المحاولة لاختراق الحدود الإسرائيلية, وأضاف: إن “إسرائيل” ستواصل القيام بكل ما هو ضروري بغية الحفاظ على أمنها، وقال خلال زيارته، وقبل إسقاط الطائرة، إن إسرائيل تتابع بقلق وباهتمام تطورات الإحداث في سوريا ولبنان.
وأشار نتنياهو إلى أن سوريا تتصدع وان لبنان ليس مستقرا, وان كلا البلدين يشكلان تهديدا لا يستهان به، مؤكدا أن “إسرائيل” تستعد للتعامل مع كل تهديد من سوريا ولبنان في البحر والبر والجو.
ومن جهتها ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني، اليوم الخميس، أن هذه المرة الثانية التي تحاول فيها طائرات بدون طيار اختراق الأجواء في غضون ستة أشهر، حيث سجلت حادثة مماثلة خلال شهر أكتوبر الماضي.
وأضافت الصحيفة: أن الطائرة السابقة تم اعتراضها في منطقة النقب، حيث كانت قادمة من لبنان ومرت عبر أجواء قطاع غزة، وحلقت لعدة دقائق فوق عدد من المستوطنات واقتربت من مواقع حساسة قريبة من مفاعل “ديمونا” النووي.
واعترف الامين العام لحزب الله “حسن نصر الله” بعد الحادثة، بان الطائرة أرسلتها المنظمة وقال: إن هذه المهمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.
ويعتقد الجيش الصهيوني ، أن حزب الله يمتلك أكثر من عشر طائرات بدون طيار، هذا ما أكده رئيس أركان الجيش الصهيوني الجنرال “بني غانتس” خلال انعقاد مؤتمر هرتسيليا الشهر الماضي، عندما قال: إن “حزب الله لديه أعداد من الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم”.
وفي تعليق المتحدث باسم الجيش الصهيوني “يؤاف مردخاي” قال: إن “هذا نجاح عملياتي دون أي شك لقد كشفنا الطائرة عندما كانت تحلق في الأجواء اللبنانية، وتتبعتها أنظمة المراقبة لعدة دقائق، وتبين أنها ليست طائرة صديقة، حيث حلقت لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 30 دقيقة ومن ثم حاولت التسلل إلى داخل إسرائيل حيث تم إسقاطها”.
وفي تشرين الاول – أكتوبر الماضي أسقط صاروخ صهيوني طائرة بدون طيار أرسلها حزب الله اللبناني بعد أن طارت نحو 55 كيلومترا فوق جنوب الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيقوسيا – مناوراع عسكرية صهيونية قبرصية في قبرص الرومية

نيقوسيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: