إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فازت حركة الشبيبة الطلابية "كتلة شهداء الاقصى "  في انتخابات مجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل .
وحصلت كتلة شهداء الاقصى على 17 مقعدا، فيما حصلت كتلة فلسطين المسلمة- الكلتة الاسللامية على 13 مقعدا ، فيما حصلت كتلة وطن اليسارية - تحالف جبهة العمل الطلابي وكتلة اتحاد الطلبة وكتلة الاستقلال الطلابية فدا وكتلة الوحدة الطلابية على مقعد واحد، ولم تجتز كتلة فلسطين للجميع (المبادرة الوطنية وجبهة النضال ) نسبة الحسم .

نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فازت حركة الشبيبة الطلابية “كتلة شهداء الاقصى ”  في انتخابات مجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل .
وحصلت كتلة شهداء الاقصى على 17 مقعدا، فيما حصلت كتلة فلسطين المسلمة- الكلتة الاسللامية على 13 مقعدا ، فيما حصلت كتلة وطن اليسارية – تحالف جبهة العمل الطلابي وكتلة اتحاد الطلبة وكتلة الاستقلال الطلابية فدا وكتلة الوحدة الطلابية على مقعد واحد، ولم تجتز كتلة فلسطين للجميع (المبادرة الوطنية وجبهة النضال ) نسبة الحسم .

وبلغت نسبة الاقتراع في انتخابات مجلس الطلبة حوالي 71% من عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع.
كان توجه طلبة جامعة بولتكنك فلسطين صباح يوم الاربعاء لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثلهم في مجلس اتحاد الطلبة ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم حق الاقتراع 5350 طالب وطالبة والتي يتنافس عليها 4 كتل انتخابية هي: كتلة شهداء الاقصى، والكتلة فلسطين المسلمة، وكتلة وطن اليسارية، وكتلة فلسطين للجميع.
وقال خليل عمرو عميد شؤون الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين انه في تمام الساعة 8:30 صباحاً افتتحت اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية صناديق الاقتراع بتواجد جميع مراقبي الكتل الانتخابية حرصاً على النزاهة وحرمة الانتخابات والتي تعد حق لكل طالب وطالبة والتي تهدف بدرجة الاولى الى الدفاع عن حقوق الطالب .
وأكد عمرو ان اجواء الانتخابات داخل حرام الجامعة تسير بطريقة التي ترتقي لمستوى جامعة البولتكنك وبشكل الديمقراطي الحضاري، معرباً عن امله بأن تستمر هذا الاجواء بالأعوام القادمة .
وأشار عمرو الى ان جامعة بولتكنك فلسطين وفرت السنة الحالية نظام الحاسوب في العملية الانتخابية من خلال اسخدام بيانات الطالب التي تظهر لحظة ادخال الرقم الجامعي والتي تشير الى ان الطالب يحق له الاقتراع فأذا كان من اصحاب حق الاقتراح يتاح له الحق ويرسل هذا النظام اشعارا الى عمادة شؤون الطلبة بأن هذا الطالب قام بالاقتراع دون التدخل بما سقوم به الطالب حال حصوله على الورقة الانتخابية.
وقال محمد تيم ممثل كتلة فلسطين المسلمة التابعة للكتلة الاسلامية حال فوز كتلته في انتخابات المجلس والتي يبلغ عددها 31 مقعدا ستعمل على تحويل برنامجها الانتخابي الى افعال لا اقوال وستقدم كافة الخدمات التي وعدت بها الطلبة من خلال توفير وزيادة نسبة القروض وتحسين الاسعار داخل الجامعة وعم مشاريع التخرج للطلبة وزيادة المساحة الخضراء لتوفير اجواء عملية لطلبة داخل الحرم الجامعي والعمل على تقليل الرسوم الجامعية للطلبة .
بدوره قال ثائر الطميزي ممثل كتلة شهداء الاقصى التابعة لحركة الشبيبة الطلابية ان جامعة بولتكنك فلسطين تعيش عرساً ديمقراطياً ممزوجا بأجواء المنافسة مع باقي الكتل الانتخابية والذي يرتقي هذا العرس الديمقراطي بمستوى والاسم العريق الذي يلق بجامعة بولتكنك فلسطين وطلبتها .
وأكد الطميزي ان هناك مشاركة واسعة من طلبة الجامعة وانه لم تسجل أي خروقات بسير العملية الانتخابية داخل الحرام الجامعي وخراجه وبأن جميع الكتل الانتخابية تقوم بتنظيم عناصرها ومناصريها حرصاً على سير العملية الانتخابية إنجاحها للأرتقاء بخدمة الطلبة التي تعد هي هدفنا الاول والأخير وهذا ما نسعى اليه .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بير زيت – نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بير زيت 2017 : الكتلة الإسلامية 25 مقعدا والشبيبة 22 مقعدا واليسار 4 مقاعد

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: