إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تل أبيب لا تمتلك “المقاتلة B-2” طائرة الشبح الأمريكية لقصف المفاعلات النووية الايرانية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تل أبيب لا تمتلك “المقاتلة B-2” طائرة الشبح الأمريكية لقصف المفاعلات النووية الايرانية

المقاتلة الامريكية بي 2

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف مسؤولون صهاينة النقاب عن أن صفقة الاسلحة التي ابرمتها الولايات المتحدة  الامريكية مع الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة “إسرائيل” مؤخراً لا تتضمن السلاح الاهم الذي سيمكن سلاح الجو الصهيوني من تدمير المنشآت النووية الايرانية في حل قُرر مهاجمة ايران.

وأشار الموقع الالكتروني لصحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الاربعاء، أن إدارة الرئيس الامريكي “باراك أوباما” مترددة حتى في مناقشة بيع هذه القدرة الهائلة ليهود فلسطين المحتلة ( الإسرائيليين ) ، وان الولايات المتحدة تضغط لمنع “إسرائيل” من تفعيل الخيار العسكري لوحدها في مواجهة ايران.
وتسعى حكومة تل ابيب للحصول على قنبلة عملاقة مضادة للتحصينات وهي مصممة لاختراق الخرسانة المسلحة لتدمير مواقع مدفونة عميقاً جداً تحت الارض، كما الحال في المواقع النووية الايرانية المحصنة تحت الارض وفي اعماق الجبال الصخرية القاسية.
ويعتبر هذا السلاح الوحيد الذي يمكنه تدمير مركز تخصيب الوقود النووي في منشأة “فوردو” ، المدفونة لأكثر من 200 قدم أسفل جبل خارج مدينة “قم” الايرانية، وهو ذخيرة خارقة ضخمة، تزن حوالي 30 ألف باوند (13.636 كجم).
تجدر الاشارة الى أن “إسرائيل” ليس لديها الطائرة القادرة على حمل تلك القنبلة، وهي بحاجة إلى “المقاتلة B-2” طائرة الشبح الأمريكية، والتي حلقت مؤخراً فوق شبه الجزيرة الكورية للتأكد من أنه يمكنها الوصول إلى مواقع كوريا الشمالية النووية.
وتحاول “إسرائيل” إقناع الولايات المتحدة بإمدادها بمثل هذه الذخائر الضخمة منذ اعوام، ولكن رفض مسؤولون أمريكيون القول ما إذا كانت المحادثات التي دامت عاماً كاملاً مع “إسرائيل” والتي أسفرت عن صفقة أسلحة جديدة، تضمنت مناقشة القنبلة الجديدة.
وبدلاً من ذلك، أشاروا إلى أن الرئيس الامريكي باراك أوباما قرر إرسال طائرات التزود بالوقود المتطورة لـ”إسرائيل” لمنحها القدرة على الوصول الى ابعد نقطة في الاراضي الايرانية، وقال “جورج ليتل” السكرتير الصحفي للبنتاغون: “كانت صفقة أسلحة غير مسبوقة لإسرائيل وسوف تضمن زيادة التفوق العسكري النوعي لحليفنا القوي في الجيل القادم”.
واوضح المسؤولون انه على الرغم من ذلك حظيت الصفقة بالترحاب من كلا الطرفين، كخطوة كبرى نحو زيارة قوة “اسرائيل” العسكرية في المنطقة، وتشتمل صفقة الأسلحة الجديدة على طائرات للتزود بالوقود جواً، وصواريخ يمكن أن تعطل نظام الدفاع الجوي للعدو.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيقوسيا – مناوراع عسكرية صهيونية قبرصية في قبرص الرومية

نيقوسيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: