إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / نقص في عدد المقاتلين بجيش الاحتلال الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نقص في عدد المقاتلين بجيش الاحتلال الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت صحيفة “معاريف” أن جيش الاحتلال الصهيوني ، يواجه حالياً لأول مرة منذ سنوات نقصاً في عدد مقاتليه، مشيرةً إلى أنه لم يتم ملء جميع الشواغر في الوظائف القتالية المختلفة خلال دفعة التجنيد الأخيرة التي جرت في الشهر الماضي.

وعزت هيئة الطاقة البشرية العسكرية الصهيونية سبب ذلك إلى قلة عدد المنخرطين بالخدمة الإلزامية ضمن هذه الدفعة، وتراجع همَّتهم في أداء الوظائف القتالية، بالإضافة إلى عزوف المتدينين عن الإنخراط في صفوف الجيش الصهيوني .
ونقلت الصحيفة عن عناصر في قسم القوى البشرية في جيش الاحتلال الاسرائيلي، قولهم “أن الفجوات بين كمية المتجندين وبين الحاجة في تعبئة وإشغال المهام القتالية موجودة دائماً، ولكن في كل دورة تجنيد ينجح الجيش الصهيوني ( الاسرائيلي )  في التغلب على هذه الفجوة بالطرق المختلفة”.
وأوضحوا أنه خلال الدورة الماضية لم يتمكن الجيش من معالجة هذه المشكلة، وبقيت مئات المناصب والمهام القتالية شاغرة، مشيرين إلى أنه سيتم معالجة هذه المشكلة خلال عام 2016م، عبر التجنيد المتدرج للمتدينين اليهود .
وفي ذات السياق اعتبر رئيس هيئة التخطيط العسكرية ” نِمْرود شيفر” أن هذه القضية تعتبر تحدياً للمجتمع اليهودي ( الإسرائيلي ) ، موضحاً أن حجم القوات المقاتلة في جيش الاحتلال الصهيوني ، يصل حوالي نصف ما كان عليه قبل 30 عاما .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: