إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / إستطلاع جامعة أرئيل للرأي العام الصهيوني يبين تاييد 80 % للهيمنة اليهودية على الضفة الغربية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إستطلاع جامعة أرئيل للرأي العام الصهيوني يبين تاييد 80 % للهيمنة اليهودية على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يستدل من استطلاع رأي أجراه معهد “غيؤوكرتوغرافيا” لصالح جامعة “أرئيل” الاستيطانية بمحافظة سلفيت وسط الضفة الغربية ، أنّ 80% من الجمهور الصهيوني ( الإسرائيليين ) يؤيدون احتلال الضفة الغربية تحت شروط مختلفة، بينهم 30% يؤيدون أن تكون سيطرة ( إسرائيلية ) كاملة على الضفة الغربية، و-25% قالوا إنّ السيطرة ( الإسرائيلية ) يجب أن تكون على جميع البؤر الاستيطانية اليهودية .

وتم تنفيذ هذا الاستطلاع، عشية “مؤتمر أرئيل للقضاء والإعلام”، الذي سيعقد بين الـ29 والـ30 من شهر أبريل / نيسان 2013 .
وأشار 60% من الذين يعتبرون أنفسهم من اليسار الصهيوني ( الإسرائيلي )  إلى أن على ( إسرائيل ) أن تفرض سلطتها على الضفة الغربية كليا أو جزئيا، أو على المستوطنات اليهودية أو من خلال اتفاقية مع الفلسطينيين. وأشار 42% من هؤلاء إلى أن مثل هذا العمل يتماثل والقانون الدولي، الذي عليه الاعتراف رسميا بالحكم ( الإسرائيلي ) على الضفة الغربية المحتلة . واعتبر هؤلاء أنّ “القانون الدولي يتأثر من الداعمين للفلسطينيين ومن ناشطين ضد الصهيونية”.
ويتضح من الاستطلاع أيضا أن نحو الثلثين من الجمهور اليهودي ( الإسرائيلي ) يوافقون بصورة أو بأخرى على تحويل الأردن إلى دولة فلسطينية، وهو حل للأمد البعيد وفقا لوجهة نظرهم، وذلك “باعتبار أن غالبية السكان في الأردن هم من الفلسطينيين”. ويرى بهذا الحل أيضا 43% من اليهود ( الإسرائيليين ) الذي يعرفون أنفسهم بأنهم يساريون.
ويرى معظم ( الإسرائيليين ) أن تحقيق الحلم الوطني للفلسطينيين يجب ان يكون من خلال الأردن، أو بواسطة إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية تكون على علاقة سياسية مع الأردن (61%)، أو من خلال إقامة دولة فلسطينية في الأردن (64%).
ويرى حوالي نصف المستطلعة آراؤهم – الذين قالوا إنهم يصوتون للأحزاب اليسارية في ( إسرائيل ) – إقامة دولة فلسطينية محدودة الصلاحيات، يقوم مواطنوها بتحقيق تطلعاتهم السياسية في الأردن.
ويرى 88% من اليهود ( الإسرائيليين ) أنه لا يمكن قبول القيود المفروضة على مستوطنات الضفة الغربية، ويرى 91% أنه لا يمكن قبول القيود المفروضة على مؤسسات تربوية وأكاديمية “خارج الخط الأخضر”. ويرى ثلث الذين تم استطلاع رأيهم أنه يجب سحب المواطنة من هؤلاء ( الإسرائيليين ) الذين يؤيدون فرض القيود على المستوطنات والمستوطنين اليهود .
أما بالنسبة للدعاية العبرية ( الإسرائيلية ) في العالم، فيرى 24% من ( الإسرائيليين ) أنّ ( إسرائيل ) تنجح في مهمتها، في حين يرى 70% منهم أن على الحكومة ( الاسرائيلية ) رصد ميزانيات أخرى من أجل طرح وجهة النظر الصهيونية ( الإسرائيلية ) في العالم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – 78 % من يهود فلسطين المحتلة يستبعدون التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين قريبا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: