إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الرئاسة العبرية / صراع عدة شخصيات يهودية على رئاسة الكيان الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صراع عدة شخصيات يهودية على رئاسة الكيان الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف مسؤولون كبار في حزب الليكود اليميني الصهيوني الحاكم في الكيان الصهيوني ، لصحيفة معاريف، يوم الخميس 18 نيسان 2013 ، النقاب عن طرح إسم “نتان شيرانسكي” رئيس الوكالة اليهودية، كمرشح لتولي منصب الرئيس الصهيوني القادم خلفاً لـ “شمعون بيرس”.

وذكرت الصحيفة، أن قائمة المرشحين لتولي المنصب اتسعت فإلى جانب روبي بيلين” و”دافيد ليفي”، طرح إسم “نتان شيرانسكي”، مؤخراً في محيط رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب “اسرائيل بيتنا” افيغدور ليبرمان.
وأضاف المسئولون: رغم التقارير في الفترة الأخيرة التي تقول أن نتنياهو وليبرمان قد قرروا دعم دافيد ليفي لتولي المنصب، لكنه حتى هذه اللحظة لم يتم اتخاذ قرار في الموضوع، وحسب قولهم يعتبر شيرانسكي شخصية مقبولة في أنحاء العالم كونه كان أسيراً صهيونياً.
الى ذلك يقولون في الليكود أنه من السهل الحصول على إجماع حول انتخاب “شيرانسكي” لتولي المنصب داخل الكنيست وفي وسط المعارضة أيضاً.
وفي شأن متصل زار رئيس الكنيست العبري السابق “روبي ريفلين” منزل الاب الروحي لحركة شاس “عوفاديا يوسف” لتقديم واجب العزاء بوفاة نجله، علما أنه “روبين” حصل على وعد سابق من حركة شاس بدعمه لتولي منصب الرئيس اليهودي القادم.
ويرأس شيرانسكي الوكالة اليهودية, ويعتبر من الشخصيات اليهودية المتطرفة, وقد تولى عدة مناصب حكومية , ومنذ أن أصبح وزيراً للبناء والإسكان، قام بتوسيع المستعمرات في الضفة الغربية بشكل منهجي، على أرض عربية مستولى عليها، قبل ان يستقيل من حكومة ارئيل شارون بسبب قرار الأخير الانسحاب من غزة عام 2005.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل – رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين يستبعد التوصل لاتفاق سلام دائم مع الفلسطينيين حاليا

بروكسل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: