إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / صفقة أسلحة أمريكية للكيان الصهيوني والسعودية والامارات بقيمة 10 مليارات $

نيويورك - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن أن وزير الحربية الأمريكي "تشاك هيغل" سيوقع خلال جولته الشرق أوسطية الأسبوع، على صفقة ضخمة لبيع أسلحة ل ( إسرائيل ) والسعودية ودولة الإمارات بقيمة عشرة مليارات دولار.

صفقة أسلحة أمريكية للكيان الصهيوني والسعودية والامارات بقيمة 10 مليارات $

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن أن وزير الحربية الأمريكي “تشاك هيغل” سيوقع خلال جولته الشرق أوسطية الأسبوع، على صفقة ضخمة لبيع أسلحة ل ( إسرائيل ) والسعودية ودولة الإمارات بقيمة عشرة مليارات دولار.
وأشارت الصحيفة أن هذه الأسلحة ستساعد الدول الثلاث على مواجهة أي تهديد إيراني مستقبلي، موضحة أن الصفقة تتضمن صواريخ حديثة قادرة على ضرب أجهزة الرادار التابعة لمنظومات الدفاع الجوي، إضافة إلى طائرات متقدمة تستخدم لتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود في الجو.

ونقلت الصحيفة عن مسئول كبير في وزارة ( الدفاع ) الأميركية قوله:” إن الهدف من هذه الصفقة هو جعل إسرائيل القوة العسكرية الأفضل والأقوى في منطقة الشرق الأوسط، لتشكل قوة ردع أمام إيران والدول الأخرى، ولكن دون أن يبدوا ذلك وكأنه تأييد أميركي لعمل إسرائيلي منفرد ضد إيران”.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستزود أيضا المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة بأسلحة متطورة لمواجهة إيران، مبينة أن الولايات المتحدة وعدت حكومة تل أبيب ( إسرائيل ) بالحفاظ على تفوقها النوعي في الصفقات مع دول الخليج.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عواصم – تقرير أمريكي يكشف قائمة بجيوش منطقة الشرق الأوسط الأكثر امتلاكا للصواريخ

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: