إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / حكم البرلماني الكويتي السابق مسلم البراك بالسجن 5 سنوات بتهمة ” الإساءة للذات الأميرية “
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حكم البرلماني الكويتي السابق مسلم البراك بالسجن 5 سنوات بتهمة ” الإساءة للذات الأميرية “

المعارض الكويتي البارز والبرلماني السابق مسلم البراك

الكويت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رفض المعارض الكويتي البارز والبرلماني السابق مسلم البراك، تسليم نفسه ـ للمرة الثانية ـ لإدارة تنفيذ الأحكام لعدم وجود نسخة من الحكم وطلب رسمي بالقبض عليه مع المنفذين.

كان البراك، الذي حكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة “الإساءة للذات الأميرية”، رفض تسليم نفسه لضابط تنفيذ الأحكام الذي حضر إلى منزله، لعدم وجود طلب رسمي معه بهذا الشأن.
وأشارت جريدة السياسة الكويتية إلى أنَّ البراك أبلغ شقيقه اللواء الطراح بأن المطلوب للعدالة لن يفعل ذلك أمام المشاركين في الندوة التي أقيمت تضامنًا معه, متعهدًا بالامتثال لقوى الأمن ليلاً أو صباح اليوم بعيدًا عن مناصريه وعدسات وسائل الإعلام.
كان رجال الأمن حضروا ظهر أمس إلى ديوان البراك الذي رفض الانصياع لأمر الضبط والإحضار.
وتفصيلا ، نشر قراصنة انترنت على موقع وزارة الاعلام الكويتية الخطاب المثير للجدل الذي القاه القيادي المعارض مسلم البراك وكان سببا للحكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة المساس بامير البلاد، بحسبما اعلنت الوزارة الاربعاء.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر في وزارة الاعلام ان “الموقع الالكتروني للوزارة تعرض الى اختراق من قبل +هكرز+ وعلى الفور قامت الوزارة بايقاف الموقع احترازيا وستتخذ الاجراءات القانونية ضد من قام بهذا العمل”.

ولم يشر المصدر الى نشر الخطاب، الا ان ناشطين معارضين اكدوا عبر تويتر ان خطاب البراك الذي القاه خلال تجمع عام في 15 تشرين الاول/اكتوبر كان منشورا لبعض الوقت على الموقع.

وظل الموقع متوقفا لاكثر من عشر ساعات بعد عملية القرصنة التي حصلت منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء.

وكان حكم على البراك الاثنين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ بسبب الخطاب الذي اعتبر مسيئا لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح.

ولم تعتقل السلطات البراك، فيما تظاهر الالاف من مناصريه امام منزله مساء الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي.

وقام مناصرو البراك بعرقلة السير على طريق رئيسي في جنوب غرب العاصمة الا ان الشرطة لم تتدخل كما فعلت مساء الاثنين.

وتلا ناشطون المقاطع الاساسية من خطاب البراك قبل السير في مسيرة.

وندد اعضاء في البرلمان الموالي الاربعاء بعدم تنفيذ وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح قرار المحكمة بالقبض على البراك.

وقالت معصومة المبارك “هناك تهديد مباشر لرأس السلطة. … لقد تحدوا السلطة القضائية عندما كرروا الخطاب…. هؤلاء (المعارضة) لا يقيمون وزنا للدولة ولا النظام والقضاء”.

من جانبه، قال النائب نبيل الفضل “اذا رفض الاعتقال يجب ارسال مدرعات الجيش والحرس الوطني لاعتقاله”.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة- إجازة صيفية للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في المغرب وتولي ابنه محمد مقاليد الحكم

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: