إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يزرع فيروسات خطيرة بأجساد الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم

عمان - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرَّحت الأسيرة المحررة رانيا السقا أن قوات الاحتلال الصهيوني تقوم بزرع فيروسات خطيرة في أجساد الأسرى الفلسطينيين حين الإفراج عنهم للاقتصاص منهم.

الاحتلال الصهيوني يزرع فيروسات خطيرة بأجساد الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرَّحت الأسيرة المحررة رانيا السقا أن قوات الاحتلال الصهيوني تقوم بزرع فيروسات خطيرة في أجساد الأسرى الفلسطينيين حين الإفراج عنهم للاقتصاص منهم.

وطالبت السقا في مؤتمر صحفي المجتمع الدولي والمؤسسات الفلسطينية بضرورة إخضاع الأسرى المحررين لفحوصات طبية شاملة، مبينة أن هناك العديد من حالات الوفاة وقعت بحق أسرى محررين.
وأضافت السقا أنَّ الكيان الصهيوني يعمل على زرع فيروسات تتغذى على المضادات الحيوية والمسكنات التي يتناولها الأسرى في المعتقلات، نتيجة تعرضهم للتعذيب والتنكيل.
وأشارت إلى أنه تم اكتشاف إصابتها بسرطان الثدي وسرطان المثانة، والتهاب الكبد والالتهاب الفيروسي المزمن وحاجتها الماسة لزراعة كبد جديد، بعد أن تعرضت للتعذيب لسنوات طوال في المعتقلات الصهيونية ، إضافة إلى كسور في عظم الوجه والفكين. وفقًا لصحيفة “الدستور” الأردنية.
كما أوضحت أنَّ وزارة الأسرى الفلسطينية في رام الله، لا تعتني بالأسرى ولا ذويهم بعد الإفراج عنهم، متسائلة عن سبب وجود هذه الوزارة إن لم تقدم الرعاية للأسرى خارج السجون.
جدير بالذكر أنَّ السقا صدر حكم بسجنها 13 عامًا من قبل قوات الاحتلال، وقضت 5 سنوات وتم الإفراج عنها بسبب تردي وضعها الصحي صفقة تبادل الأسرى بين السلطة الفلسطينية وقوات الاحتلال، وأجرت ما يقارب من 23 عملية جراحية في المستشفيات الأردنية لترميم الكسور التي أصابتها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 41 يوما – أسرى فلسطين يعلقون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية ( 17/ 4 – 27 / 5 / 2017

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: