إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / فعاليات دورة مدربات حراس المرمى للمستوى الآسيوي الأول في ​كوالالمبور

​كوالالمبور - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلقت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أمس الثلاثاء ، فعاليات دورة مدربات حراس المرمى للمستوى الآسيوي الأول  بتنظيم A والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم من الاتحاد الدولي للعبة.

فعاليات دورة مدربات حراس المرمى للمستوى الآسيوي الأول في ​كوالالمبور

​كوالالمبور – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلقت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أمس الثلاثاء ، فعاليات دورة مدربات حراس المرمى للمستوى الآسيوي الأول  بتنظيم A والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم من الاتحاد الدولي للعبة.

ويشارك في الدورة 20 مدربة من كافة أرجاء قارة آسيا، وتستمر فعالياتها على مدار أربعة أسابيع.
وافتتح الدورة المحاضر الآسيوي لحراس المرمى خوسيه كاربيو، حيث طلب من المشاركات النظر إلى أرض الواقع، حيث تمتلك بعض الفرق مدربين لحراس المرمى، في حين تشهد بعض الفرق الأخرى قيام مساعد المدرب بدور تدريب حراس المرمى.
وأوضح بأن مدرب حراس المرمى يعتبر (الشريك الصامت) للمدير الفني حيث يتم التعامل معه في بعض الأحيان كجزء منفصل من الفريق، ولا يشارك في معظم التدريبات ويتم دعوته فقط عند الحاجة لخدماته، مؤكداً غياب التعاون بين المدير الفني ومدرب حراس المرمى.
وقال كاربيو، “يجب أن يكون هناك احترام واتصال متبادل بين المدير الفني ومدرب حراس المرمى، لأن مدرب حراس المرمى يجب أن يعلم ماذا يريد المدير الفني من حراس المرمى في فريقه”.
وأضاف، “يجب أيضاً أن يعرف مدرب حراس المرمى نظام لعب الفريق ودور حارس المرمى في هذا النظام، ويجب أن يعرف حارس المرمى الأساسي، وما هو المطلوب عند الحديث مع الصحافة حول حراس المرمى”.
وأوضح، “في المقابل يجب أن يعرف المدير الفني نقاط القوة والضعف لحراس المرمى في الفريق ومدى عملهم مع نظام الفريق، وخطط التدريب العامة والتفصيلية لتدريب حراس المرمى، حارس المرمى جزء من الفريق وليس منفصلاً عن الفريق”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيوريخ – البرتغالي كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب بالعالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم لعام 2016

زيوريخ – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: