إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / توسعة المسجد النبوي الشريف 82 ألف م2 لصلاة مليون مصلي

المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة
المدينة المنورة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توسعة المسجد النبوي الشريف 82 ألف م2 لصلاة مليون مصلي

المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة
المدينة المنورة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت السعودية المرحلة الأولى من توسعة وتطوير المسجد النبوى الشريف بالمدينة المنورة ، وبدأت إزالة نحو 200 فندق تحيط بالمسجد من جميع جهاته، في أكبر تطوير للمسجد في تاريخه.

وذكر بيان صحفي أن العمل يُجرى على قدم وساق في المرحلة الأولى من أعمال التوسعة في الجزء الشرقي من المنطقة المركزية، حيث تستمر أعمال الحفر في الأراضي الفضاء.

وأضاف أنه تمت إزالة وهدم أول فندق ضمن التوسعة ويقع في الجزء الشرقي للمنطقة المركزية، ضمن مشروع التوسعة الكبرى لخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والفندق عبارة عن عمارة مكونة من 16 طابقًا على مسافة قريبة من المسجد، وسيتم ضم الأرض المقام عليها إلى ساحة المسجد.

ويتضمن مشروع توسعة المسجد النبوي إضافة مبنى جديد بجانب المسجد الحالي يحيط ويتصل به من الشمال والشرق والغرب بمساحة 82000 متر مربع.

كما يشمل المشروع إحاطة المسجد النبوي الشريف بساحات تبلغ مساحاتها 23000 متر مربع، تُغطى أرضيتها بالرخام والجرانيت، ما يجعل الطاقة الاستيعابية لكامل المسجد والساحات المحيطة به تزيد على 650000 مصلٍّ لتصل إلى مليون مصلٍّ، وتضم هذه الساحات مداخل للوضوء وأماكن لاستراحة الزوار تتصل بمواقف السيارات التي تتواجد في دورين تحت الأرض.

 

خريطة المدينة المنورة

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى – بين التهويد والصهينة حسب خطة القدس الكبرى 2020 ..  كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ (د. كمال إبراهيم علاونه)

المسجد الأقصى – بين التهويد والصهينة حسب خطة القدس الكبرى 2020 ..  كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ د. كمال ...