إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / عدد اليهود بالكيان الصهيوني ( إسرائيل ) 6 ملايين يهودي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عدد اليهود بالكيان الصهيوني ( إسرائيل ) 6 ملايين يهودي

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن المكتب المركزي للإحصاءات العبرية يوم الأحد 14 نيسان 2013 ، أن عدد سكان الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) تجاوز ثمانية ملايين نسمة، فيما يستعد الكيان الصهيوني لإحياء الذكرى الخامسة والستين لقيامه.

وقال مكتب الإحصاءات ( الاسرائيلية ) ، في بيان إن “عدد سكان إسرائيل، عشية الاحتفال بالاستقلال الخامس والستين، بلغ ثمانية ملايين وعشرة آلاف نسمة”، لافتًا إلى أن هذا العدد كان 806 آلاف نسمة لدى قيام الكيان الصهيوني ( دولة إسرائيل ) .
وأوضح المصدر نفسه أن السكان اليهود يبلغون ستة ملايين و42 ألف نسمة (75.3 % من تعداد السكان المحليين) فيما يبلغ العرب مليون و658 ألف نسمة (20.7 في المئة)، والمهاجرون غير اليهود وأبناؤهم 318 ألف نسمة (أربعة في المئة من السكان).
ويحتسب مكتب الإحصاءات بين سكان الكيان الصهيوني 270 ألف فلسطيني، يقيمون في القدس الشرقية المحتلة، والتي ضمتها حكومة تل ابيب ، ولا يعترف المجتمع الدولي بضم القدس الشرقية، التي يريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم المنشودة.

ووفق الإحصاءات الأخيرة، فإن ست مدن تضم أكثر من مئتي ألف نسمة، هي القدس وتل أبيب وحيفا وأشدود وبئر السبع وريشون عتصيون.
وتبدأ مساء اليوم الاثنين 15 نيسان 2013 ، الاحتفالات بقيام الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) ، وتستمر الثلاثاء، اليوم الرسمي لذكرى قيام الدولة في 14 أيار – مايو 1948 حسب التقويم الميلادي الموافق للتقويم العبري 14 نيسان .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – 78 % من يهود فلسطين المحتلة يستبعدون التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين قريبا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: