إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العالي / دراسة امكانية إنشاء جامعة اردنية صينية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دراسة امكانية إنشاء جامعة اردنية صينية

عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
بحث السفير الصيني لدى الأردن يوه شياو يونغ، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني أمين محمود امكانية إنشاء جامعة اردنية صينية على غرار الجامعة الاردنية الالمانية، لتوفير فرص دراسية للطلبة الاردنيين من جهة وللطلبة العرب الذين يدرسون في الأردن والبالغ عددهم الآن نحو 35 الف ، وفقا لوكالة ( شينخوا ) الصينية .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره المستشار الثقافي في السفارة نيه كو آن بحث عدد من الأفكار المتعلقة بسبل تطوير التعاون بين البلدين في قطاع التعليم العالي.

وحسب بيان لوزارة التعليم العالي، أكد محمود أهمية تشجيع الطلبة الاردنيين للاتجاه نحو نيل فرص التعليم الجامعي في دول شرق آسيا ومن ضمنها الصين، لما تتمتع به من تقدم وتطور، وبشكل خاص في مجال الصناعة والتكنولوجيا وفي ظل توافر مجالات للتعليم التقني المتميز فيها.

واثنى يوه على ما يتميز به الاردن من جودة الموارد البشرية المتعلمة التي تؤهله لإقامة مشروعات متميزة، مبديا الاستعداد لمخاطبة وزارة التعليم العالي في الصين، واعداد ورقة نقاش حول سبل التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي.

يشار إلى أن الجامعة الاردنية تمنح درجة البكالوريوس في اللغة الصينية بالتعاون مع الحكومة الصينية، اضافة إلى وجود ثلاثة معاهد لتعليم اللغة الصينية في الاردن.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبي – أعمال مؤتمر التعليم العالمي لعام 2016

دبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: