إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / مقتل 10 أشخاص وجرح 15 آخرين بحادث سير بشاحنة عربية في حيفا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 10 أشخاص وجرح 15 آخرين بحادث سير بشاحنة عربية في حيفا

حيفا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
لقي 10 أشخاص مصرعهم مساء اليوم الأربعاء، 10 نيسان 2013  وأصيب خمسة عشر شخصاً آخرين بجراح مختلفة وصفت حالة أحدهما بالحرجة وإصابة أربعة بالمتوسطة فيما وصفت جراح المتبقين بالطفيفة، نتيجة اصطدام شاحنة كبيرة بعدد من السيارات التي كانت تسير في شارع “بار يهودا” وسط مدينة حيفا.

وبحسب ما أفادت به القناة العاشرة فإن الشاحنة التي فقد سائقها السيطرة عليها في تلك الطريق قد اصطدمت بعشر سيارات خصوصية، اشتعلت النار في إحداها والتي قتل من كان على متنها حرقاً، كما صدمت عدداً آخر من المشاة في الطريق.
وبحسب التحقيقات الأولية التي باشرت بها الشرطة اليهودية فور وصولها لمكان الحادث فإن سائق الشاحنة فلسطيني يبلغ من العمر 30 عاماً من سكان قرية رهط العربية والذي أصيب هو الآخر بجراح وصفت بالمتوسطة جراء انقلاب الشاحنة به.
وذكرت القناة في عدة نشرات لها أن قوات نجمة داوود الحمراء الطبية قد وصلت إلى المكان فور الإبلاغ عن الحادث والتي قامت بدورها بإجلاء كافة القتلى والمصابين، فيما وجدت صعوبة بالغة في إخلاء عدد من المصابين الذين كانوا عالقين داخل سياراتهم التي تضررت نتيجة الحادث.
وأشارت القناة إلى أن طواقم طبية تابعة لوحدة العناية المكثفة وعدد كبير من المسعفين قاموا بتقديم العلاج الأولي للجرحى، كما وقاموا بإخلائهم إلى مستشفيات “رمبيم” ومستشفى الكرمل ومستشفى “بني صهيون”، لافتة إلى أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى مكان الحادث.
وبحسب القناة العاشرة فإن نجمة داوود الحمراء قد تعاملت مع الحادث على أنه حادث جماعي من الدرجة الخطيرة جداً والذي وقع في وقت يعرف بأن هذه الطريق تكون مزدحمة بالسيارات، ونقلت القناة عن مدير نجمة داوود الحمراء “ايلي بين” قوله “أكملنا في الكثير من الحالات عمليات العلاج السريع”، معرباً عن أمله بألا يرتفع عدد المصابين إلى أكثر من ذلك، كما أعرب عن استغرابه من شدة ما رأى نتيجة الحادث.
كما ونقلت القناة عن المتحدث باسم الشرطة الصهيونية “لواء الساحل” قوله “إن الشاحنة التي تسببت في وقوع الحادث كانت تسير في منحدر جبل الكرمل القريب من جامعة حيفا”، مشيراً إلى أن سائق الشاحنة لم يستطع السيطرة على فرامل المركبة بعد وجود خلل فني بها، الأمر الذي أدى إلى اصطدامه بحوالي ثمانية مركبات أخرى، ناهيك عن تضرر الكثير من أعمدة الإشارات الضوئية التي سقطت على بعض السيارات.
وبحسب ما نقلته القناة عن شهود عيان فإن الشاحنة تجاوزت مفترق الإشارات الضوئية، مواصلة السير حتى اختراقها بالجدار المحيط في المنشأة العسكرية الموجودة في المنطقة، مشيرة إلى أن رئيس بلدية مدينة حيفا قد وصل إلى مكان الحادث للاطلاع على مجريات الأمور، إلا أنه أعرب عن صدمته جراء ما شاهد والذي قال “إن هذا يذكرني بما حدث في المدينة خلال حرب لبنان الثانية”.
الجدير بالذكر أن إسرائيلياً قد لقي مصرعه صباح اليوم في حادث طرق آخر وقع بالقرب من قرية حوارة.
وكان قد أظهر استطلاع للرأي أن معظم ( الإسرائيليين ) أعربوا عن قلقهم الشديد إزاء تزايد حوادث الطرق في الآونة الأخيرة أكثر من الوضع الأمني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – 78 % من يهود فلسطين المحتلة يستبعدون التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين قريبا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: