إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت لعام 2013

بيرزيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت على 23 مقعدا من أصل 51 مقعدا.

نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت لعام 2013

بيرزيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت على 23 مقعدا من أصل 51 مقعدا.

وأعلنت إدارة جامعة بيرزيت عقب فرز الأصوات، مساء اليوم الأربعاء 10 نيسان 2013 ، حصول كتلة الشهيد ياسر عرفات على 2506 أصوات بما يعادل 23 مقعدا، فيما حصلت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس على 2141 صوتا بما يعادل 20 مقعدا، وكتلة فلسطين للجميع 131 صوتا، أي مقعد واحد، والقطب الطلابي 703 أصوات بما يعادل 7 مقاعد.
وأشارت الجامعة إلى أن نسبة الحسم 112 صوتا، ونسبة الاقتراع بلغت 76%.
وتفصيلا ، فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح بـ 23 مقعدا وبفارق ثلاثة مقاعد عن كتلة الوفاء التابعة لحركة حماس في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.
فيما حصل القطب الطلابي الديمقراطي على 7 مقاعد، وكتلة فلسطين للجميع على مقعد واحد،بينما لم تصل 3 كتل نسبة الحسم.
وجاء تقدم الشبيبة عن الكتلة الإسلامية بفارق 365 صوتاً حيث حصلت كتلة الشهيد عرفات على 2506 صوتاً، فيما حصلت الكتلة الإسلامية 2141 صوتاً.
أما القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابية للجبهة الشعبية فحصلت على 703، وحصلت كتلة فلسطين للجميع تحالف جبهة النضال الشعبي والمبادرة الوطنية على 131 صوتاً، وكتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية فنالت 108 صوتاً، أما كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الذراع الطلابية لحزب الشعب فحصلت على 92 صوتاً، وجمعت كتلة الاستقلال الذراع الطلابية لحزب فدا 45 صوتا.
ومن بين الأوراق تم إلغاء 168 صوتاً، وكانت 96 ورقة بيضاء.
وكان عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت أحمد الأحمد قد اعلن عن إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات اختيار مجلس طلبة جديد في الجامعة، مشيراً إلى أن نسبة التصويت تجاوزت 75%، من مجموع الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع.
وامتدح الأحمد الأجواء الديمقراطية والهدوء الانتخابات، التي رافقت العملية الديمقراطية، والتي جاءت جراء الاستعداد والتحضير الجيد للانتخابات، وللجهود المضنية التي بذلتها الجامعة والكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات، حتى يتام تعزيز روح الديمقراطية وقيم التعددية السياسية والفكرية.
وشدد الأحمد على أن جامعة بيرزيت وطلبتها هم الفائزون الحقيقون في الانتخابات بصرف النظر عن نتيجتها، لأن الجامعة والطلبة تمكنوا من تكريس مستوى ديمقراطي وحضاري يليق بهم عبر هذه الانتخابات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بير زيت – نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بير زيت 2017 : الكتلة الإسلامية 25 مقعدا والشبيبة 22 مقعدا واليسار 4 مقاعد

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: