إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / نقابة المعلمين في إيرلندا تقاطع علميا وتعليميا وأكاديميا الكيان الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نقابة المعلمين في إيرلندا تقاطع علميا وتعليميا وأكاديميا الكيان الصهيوني

ايرلندا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قالت وسائل إعلام إيرلندية، إن نقابة المعلمين في إيرلندا اتخذت قرارا الأول من نوعه وهو مقاطعة الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) أكاديميا وقطع العلاقات معها بسبب سياسة الاحتلال والتمييز العنصري ‘الأبرتهايد’.

وتفصيلا ، فوفقا لصحيفة ‘معاريف’ العبرية التي نقلت الخبر، في عددها الصادر صباح يوم أمس الاحد، نقلاً عن وسائل اعلام بريطانية.فإن 14 ألف معلم قد صوتوا بالإجماع على قطع علاقتهم ب ( إسرائيل ) ومؤسساتها الأكاديمية، ووقف كل أنواع الأبحاث العلمية معها.
واشارت “معاريف” الى منظمة المعلمين ” TUI ” التي تضم في صفوفها 14الف معلّم ومعلمة، قررت باجتماعها السنوي بأغلبية ساحقة (لدى التصويت)، مقاطعة ( اسرائيل ) .
وجاء في قرار المقاطعة انه يجب “قطع جميع العلاقات بين المؤسسات التعليمية في ايرلندا، مع نظيراتها الاسرائيلية، كما دعا القرار المعلمين واعضاء المنظمة الى إنهاء عملهم مع الاسرائيليين، والتوقف عن اي تعاون مشترك في المجالين الثقافي والاكاديمي مع اسرائيل، بما في ذلك التوقف عن تبادل المعلومات، والطلاب او اي تعاون آخر في مجال الابحاث الاكاديمية”.
وتضمن القرار ايضا، بنداً يدعو الاطار الام لمنظمة المعلمين الايرلنديين وهو “مؤتمر المنظمات المهنية”، بتعزيز حملاته لفرض المقاطعة، والامتناع عن إستثمار اي ميزانيات في دولة الفصل العنصري (اسرائيل)، الى ان تقوم اسرائيل “بوضع حد للحصار غير القانوني على قطاع غزة، ووقف احتلالها غير الشرعي للضفة الغربية، وان تقوم بتطبيق قواعد القانون الدولي، وقرارات منظمة الامم المتحدة بهذا الشأن”.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتخاذ مثل هذا القرار في دولة أوروبية.
وعبر رئيس نقابة المعلمين جيم روشيه، عن ارتياحه من القرار ‘خاصة بعد يوم واحد من قيام قوات الاحتلال بقتل شابين فلسطينيين وقال ‘المقاطعة هي الوسيلة لمحاربة الاحتلال و’الأبرتهايد’، ودون أدنى شك فإن (إسرائيل) هي دولة تمارس العنصرية ضد الفلسطينيين’.
ترى وزارة الإعلام الفلسطينية برام الله بقرار نقابة المعلمين في إيرلندا مقاطعة إسرائيل أكاديميا، وقطع صلاتها مع دولة الاحتلال بفعل سياستها العدوانية واجراءات الفصل العنصري، قراراً يجدد الأمل بمحاصرة إسرائيل في كل المحافل العالمية.

وقالت الوزارة إن الخطوة الإيرلندية الشجاعة، التي تأتي في ظل تصاعد جرائم الاحتلال بحق شعبنا، تؤكد على ضرورة أن يدفع الاحتلال ثمن سجله الأسود الحافل بالقتل والحصار والاستيطان.

وتؤكد الوزارة أن تصويت 14 ألف معلم في إيرلندا بالإجماع على قطع علاقتهم بإسرائيل ومؤسساتها الأكاديمية، ووقف كل أنواع الأبحاث العلمية معها، يُعتبر موقفاً أخلاقياَ رفيعاً مع احتلال غير أخلاقي. وتدعو الوزارة المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية في أوروبا والعالم إلى تكرار الموقف الإيرلندي، ومحاصرة أخر وأطول احتلال في التاريخ الحديث.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوبا – اللغة العربية إلزامية في جنوبي السودان

جوبا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: