إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / ندوة ” النقابات الطلابية والانتخابات” بكلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات ومنتدى شارك الشبابي، يوم الثلاثاء 2 نيسان 2013، ورشة عمل بعنوان "النقابات الطلابية والانتخابات"، وذلك بالتزامن مع بدء استعدادات الجامعات والكليات الفلسطينية لتنظيم انتخابات المجالس الطلابية، وبهدف تسليط الضوء على مهام وأدوار مجالس الطلبة وأعضائها، وتفعيل دور القيادات الطلابية، وتعزيز المشاركة في الترشح والانتخاب من قبل الطالبات.

ندوة ” النقابات الطلابية والانتخابات” بكلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات ومنتدى شارك الشبابي، يوم الثلاثاء 2 نيسان 2013، ورشة عمل بعنوان “النقابات الطلابية والانتخابات”، وذلك بالتزامن مع بدء استعدادات الجامعات والكليات الفلسطينية لتنظيم انتخابات المجالس الطلابية، وبهدف تسليط الضوء على مهام وأدوار مجالس الطلبة وأعضائها، وتفعيل دور القيادات الطلابية، وتعزيز المشاركة في الترشح والانتخاب من قبل الطالبات.

حضر الورشة مسؤولة الشؤون الطلابية في الكلية الأستاذة سحاب زلموط، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ نياز ضيف الله، و الأستاذ محمد البس من منتدى شارك الشبابي، والمحامي موسى دنون العضو السابق في مجلس طلبة جامعة النجاح، والطالب محمد نعنع عضو مجلس طلبة جامعة النجاح، والطلبة صالح ابو الرب، وأحمد صوافطة، وصلاح أبو رجب أعضاء مجلس طلبة الجامعة العربية الأمريكية، وأميمة ابو رجيلة ولانا سرحان من أعضاء مجلس طالبات الكلية
بداية للقاء رحب ضيف الله بالحضور، وتحدث عن اهمية مجالس الطلبة وأدوارها واهمية تفعيل دورها بشكل أوسع، وقال بأن هذه الورشة تأتي ضمن اهتمام الكلية لخلق الوعي الكافي لدى الطالبات بالأجسام النقابية وخاصة مجالس الطلبة، وأهمية المشاركة في الترشح والانتخاب، وأهمية التصويت في صناعة القرار وانعكاسه على تشكيلة المجلس المستقبلية، وأهمية المتابعة لإنجازات المجالس ونشاطاتها من قبل مجتمع الطلبة”.
فيما تناولت زلموط  جدول فعاليات  انتخابات مجلس طالبات الكلية والمواعيد الزمنية المرتبطة بها، حيث تنتهي بتنظم الانتخابات يوم الثلاثاء 16 نيسان 2013، وشكرت أعضاء المجلس الحالي، وثمنت جهود المجالس السابقة، كما وأعربت عن سعادة الكلية بأجواء العرس الديمقراطي الذي بدأ يرتسم في ساحات الكلية ومرافقها، وقالت “إن الكلية صرح شامخ ونفتخر بأنه منبع لحرية الرأي والتعبير، وممارسة الديمقراطية، ويعمل على تخريج طالبات قادرات على تعزيز مشاركة المرأة في مختلف مجالات الحياة”.
بدوره أعرب البس عن الاهتمام البالغ الذي يوليه منتدى شارك الشبابي لتنظيم لقاءات من شأنها تفعيل أدوار مجالس الطلبة، وتخلق الوعي لديهم ولدى أعضاء المجالس بأهمية العمل النقابي الطلابي، كما تنسج علاقات التعاون فيما بين المجالس المختلفة، وقال بأن ” منتدى شارك الشبابي سيتبنى جميع اعضاء مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينة من حيث التدريب والتأهيل”.
هذا، وتحدث أعضاء مجالس الطلبة في الجامعات المستضافة عن تجاربهم وتجارب مجالسهم، كما وأجابوا على استفسارات الحضور، وأبدوا استعدادهم لتنظيم نشاطات مشتركة من شأنها أن تخدم الطلبة في كافة الجامعات والكليات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: