إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / غالبية الملاجئ العامة اليهودية بمحيط قطاع غزة غير صالحة للاستخدام
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

غالبية الملاجئ العامة اليهودية بمحيط قطاع غزة غير صالحة للاستخدام

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أظهر تقرير أعدته الجبهة الداخلية في الجيش الصهيوني عن الملاجئ العامة اليهودية بالكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة في محيط قطاع غزة ووصف غالبيتها بانها غير صالحة للاستخدام، وطلب من البلديات والسلطات المحلية تأهيل هذه الملاجئ كي تستوعب اليهود ( الاسرائيليين )  في حال اندلاع حرب .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الجمعة فقد تبين ان 778 ملجأ في محيط 40 كيلو متر من قطاع غزة غير صالح ، وفقا للتقرير الذي أعد بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة من قبل قيادة الجبهة الداخلية ، والحديث يدور عن 30 مدينة ومنطقة اقليمية وبلدة وبعضها تعرض لهجمات صاروخية كثيفة في الحرب الأخيرة .
وتطرق الموقع لبعض المدن الرئيسية في محيط قطاع غزة والتي يثير وضع الملاجئ فيها القلق الشديد ، فمدينة كريات ملاخي التي يسكنها 23 الف نسمة يوجد فيها 45 ملجئا عاما من بينها 14 غير صالحة للاستخدام ، في حين تحتاج 8 ملاجئ الى ترميم كبير ، وفي مدينة عسقلان يوجد 28 ملجئا غير صالح من بين 140 وبعضها يحتاج الى ترميم .
ووجد التقرير هذا الوضع في كافة المدن والمناطق الاقليمية المحيطة في قطاع غزة ، فمدينة “اوفيكيم” التي تعرضت لهجمات صاروخية مكثفة وجد فيها 51 ملجأ غير صالح من بين 88 ملجأ في المدينة ، وفي مدينة بئر السبع وجد 53 ملجأ غير صالح من بين 258 ملجأ .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – 78 % من يهود فلسطين المحتلة يستبعدون التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين قريبا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: