إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / ابتسامة أيتام جمعية التضامن الخيرية يرسمها الرياديون

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
...نفذ قسم الإرشاد النفسي التابع لقسم الأيتام في جمعية التضامن الخيرية وجمعية رياديين من جامعه النجاح الوطنية نشاطا ترفيهيا مميزا لأيتام جمعية التضامن الخيرية يوم السبت , حيث ضمت الفعالية أكثر من 30 طفلا وطفلة ,تتراوح أعمارهم ما بين السادسة و الثالثة عشر ربيعا,وذلك في أحضان الطبيعة في منتزه جمال عبد الناصر.

ابتسامة أيتام جمعية التضامن الخيرية يرسمها الرياديون

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
…نفذ قسم الإرشاد النفسي التابع لقسم الأيتام في جمعية التضامن الخيرية وجمعية رياديين من جامعه النجاح الوطنية نشاطا ترفيهيا مميزا لأيتام جمعية التضامن الخيرية يوم السبت , حيث ضمت الفعالية أكثر من 30 طفلا وطفلة ,تتراوح أعمارهم ما بين السادسة و الثالثة عشر ربيعا,وذلك في أحضان الطبيعة في منتزه جمال عبد الناصر.

حيث إن ألمجموعه وضعت برنامجا حافلا للأيتام , تم تقديم وجبات إفطار صحية وضيافة شهيه, واشتملت الفعاليات على نشاطات تعريفية بالأيتام و المتطوعين من جمعية الرياديين و أيضا نشاطات كسر الحواجز تعمل هذه التمارين على التعارف بين المشاركين في التدريب وتساعد الخجولين والانطوائيين على المشاركة ونبذ مشاعر الخوف والتردد وتفيد في استرخاء أعضاء المجموعة وتجعلهم أكثر تلقائية وعفوية وتوجد مناخ منفتح مساعد على التعلم وتحقق الألفة والارتباط الفوري وتنمى الثقة المتبادلة بين الأيتام والمتطوعين وأيضا نشاط  الرسم بالأقلام الملونة ودمجها بالكرتون الملون ومن ثم تعليقها كلوحات تزينيه  في منتصف المنتزه .
وإضافة إلى ذلك قام المتطوعين بتطبيق يمثل يوم الأرض وذلك بزراعه كل طفل بعض من حبوب العدس وأيضا تنظيف المنتزه بعد الانتهاء من الفعالية للحفاظ على نظافة المكان وغرس روح التعاون وروح المسؤولية في نفوس الأطفال, وفي نهاية النشاط قام الرياديين بتوزيع الهدايا الرمزية القيمة وبتقديم حلى الكعك على الأطفال.
وحضر النشاط الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية والدكتور نبيل الضميدي و الأستاذ سعيد هندية و الأستاذ ماهر عرفات المشرف على جمعية رياديين من جامعه النجاح الوطنية والأخصائية الاجتماعية في قسم الأيتام.
بدوره تقدم الدكتور علاء مقبول بجزيل الشكر والامتنان للشباب والشابات الرياديين الذين قاموا برسم البهجة والبسمة على أفواه أطفالنا فهم بتعاملهم اللطيف أعطوهم كامل مشاعرهم حبا واحترامنا وتعلقا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: