إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / عمار نصار وناجي بلبيسي شهيدان بمحافظة طولكرم برصاص الاحتلال الصهيوني

خريطة محافظة طولكرم بفلسطين

طولكرم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عمار نصار وناجي بلبيسي شهيدان بمحافظة طولكرم برصاص الاحتلال الصهيوني

خريطة محافظة طولكرم بفلسطين

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد فجر اليوم الخميس 4 نيسان الجاري الشاب الفلسطيني ناجي البلبيسي من مدينة طولكرم، جراء تعرضه لرصاصة في الصدر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقامت طواقم الإسعاف الطبية بنقل الشهيد ناجي عبد السلام بلبيسي من بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت.
وباستشهاد البلبيسي ترتفع حصيلة الشهداء في مدينة طولكرم خلال ساعات فقط الى شهيدين، حيث استشهد الشاب عمار نصار مساء أمس الأربعاء، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

تجدر الإشارة الى أن مدن الضفة الغربية تشهد تصاعداً متزايداً في حدة المواجهات مع جيش الاحتلال الصهيوني ، وذلك على خلفية استشهاد الأسير الشهيد ميسرة أبو حمدية في سجون الاحتلال.

وارتفع عدد شهداء طولكرم الى اثنين عقب استشهاد ناجي عبد الكريم بلبيسي 18 سنة متاثرا بجراحه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات على حاجز عناب شرقي مدينة طولكرم ليلة امس.
وأفادت الانباء الواردة من طولكرم ، بأن جنود الاحتلال احتجزوا الشهيد بلبيسي لساعات طويلة قبل تسليمه إلى سيارة الاسعاف التابعة للهلال الأحمر عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.
وكان الفتى عامر ابراهيم نصار 17 عاما استشهد برصاص الاحتلال على ذات الحاجز خلال مواجهات , وقالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اطلقت النار عليه واصابته بعدة رصاصات بالصدر مما ادى الى استشهاده على الفور كما اصابت ثلاثة شبان اخرين بجروح مختلفه من بينهم ناجي عبد الكريم بلبيسي الذي التحق بزميله نصار متاثرا بجراحه .
فيما جرى اعتقال ضياء نصار, وبهاء نعيم نصار, وجمعيهم من بلده عنبتا المحاذية لحاجز عناب .
واضافت المصادر ان قوات الاحتلال ادعت قيام الشبان بالقاء زجاجات حارقه على جنود الحاجز .
وافاد شهود عيان ان مئات المواطنين الفلسطينيين اهالي طولكرم خرجوا الى الشارع وهم يحملون جثمان الشهيد ويرددون شعارات منددة باستشهاده.
وسوف يجري تشييع الجثمان اليوم من امام مسشتفى ثابت ثابت في المدينة.
واغلقت قوات الاحتلال الحاجز امام المواطنين الداخلين والخارجين من طولكرم.
واعلنت حركة فتح الحداد اليوم الخميس في المدينة .
وشهدت العديد من المناطق في الضفة الغربية المحتلة أمس الاربعاء مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني احتجاجا على استشهاد الاسير الفلسطيني ميسرة ابو حمدية متاثرا باصابته بمرض السرطان.
واصيب الليلة 4 شبان بالرصاص المطاطي بينهم اصابة متوسطة خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة بئر المحجر شمال الخليل.
وأفادت مصادر طبية في المستشفى الاهلي، بان شابا يبلغ من العمر 17 عاما، قد اصيب برصاصة مطاطية في رأسه سببت له بكسر في الجمجمة تم ادخاله الى غرفة العمليات واصابته متوسطة.
وفي سياق متصل، احترقت دورية لجيش الاحتلال في منطقة بئر المحجر بعد قيام الشبان بالقاء زجاجة حارقة عليه، ما أدى لاشتعال النيران فيه .
وأصدرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيانا أمس الاربعاء ، اعلنت فيه مسؤوليتها عن عملية إطلاق نار على مجموعة من المستوطنين اليوم مساء يوم الاربعاء بالقرب من مستوطنة ”ألون موريه“ شمالي شرقي نابلس.
وقال البيان أن مجموعة من ”مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قامت في تمام الساعة 07:43 بإطلاق النار على قطعان المستوطنين وتمكنت من مغادرة موقع العملية بسلام“.
واعترف موقع ”راوتر“ الاسرائيلي بتعرض عدد من المستوطنين مساء اليوم لإطلاق نار قرب مستوطنة ”ألون موريه“ اليهودية في نابلس دون وقوع إصابات.
إلى ذلك ، اقتحمت حوالي 10 جيبات عسكرية من الجيش الصهيوني قرية عزموط شرق نابلس عند صلاة المغرب وتجولت في الشوارع الرئيسية وقذفها الشبان بالحجارة بالقرب من المسجد وسط القرية القرية .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – استشهاد معتز بني شمسة من بيتا جنوبي نابلس برصاص المستوطنين اليهود

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: