إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / القضاء الفلسطيني / نقابة المحامين الفلسطينيين تعلق العمل بالمحاكم والنيابات بالضفة الغربية

الضفة الغربية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل يوم الأحد 31 آذار 2013 م ، بجميع المحاكم والنيابات في الضفة الغربية، وذلك "احتجاجا على الاعتداءات المتكررة من قبل بعض القضاة وأفراد أمن المحاكم التابعة للشرطة الفلسطينية بحق المحامين والمحاميات في الضفة الغربية".

نقابة المحامين الفلسطينيين تعلق العمل بالمحاكم والنيابات بالضفة الغربية

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل يوم الأحد 31 آذار 2013 م ، بجميع المحاكم والنيابات في الضفة الغربية، وذلك “احتجاجا على الاعتداءات المتكررة من قبل بعض القضاة وأفراد أمن المحاكم التابعة للشرطة الفلسطينية بحق المحامين والمحاميات في الضفة الغربية”.
وقال نقيب محامي دولة فلسطين المحامي حسين شبانه “في الوقت الذي تعمل به نقابة المحامين مع جميع المؤسسات القضائية والقانونية من أجل تطبيق القانون يفاجئنا مجموعة من القضاة وأفراد أمن الشرطة بهذه التصرفات المتكررة و المسيئة بحق المحامين وقطاع العدالة”.

وأضاف شبانه بأنه قام بالاتصال وإرسال رسائل ومخاطبات لجهات الاختصاص ولم يصدر عن هذه الجهات أي يرد يذكر.

وقال “نحن في مجلس نقابة المحامين نرفض رفضا قاطعا هذه التصرفات باعتبار المحاماة هي القضاء الواقف ولديها الحصانة الكاملة في الدفاع والحضور والتواجد في المحاكم دون أي اعتراض أو مساس أو احتكاك من قبل القضاة أو أمن شرطة المحاكم”.

وأردف أنه “نظرا لخطورة هذه التصرفات من قبل بعض القضاة وأفراد أمن المحاكم فقد قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل يوم الأحد 31 اذار 2013 أمام جميع المحاكم والنيابات في الضفة الغربية”، مهددا بتصعيد الاحتجاجات في حال لم تتم الاستجابة لمطالب المحامين.

وأشار مجلس نقابة المحامين إلى أن آخر الاعتداءات ارتكبت بحق المحامي لؤي أبو خديجة يوم الخميس الماضي، أثناء تأديته مهام عملة القانونية في محكمة طولكرم من قبل أفراد أمن المحكمة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – توضيح وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك لقرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي والدعوة لانتخابات برلمانية خلال 6 شهور

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: