إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / القضاء العالمي / قبرص تحكم عضو بحزب الله حسام طالب يعقوب بالسجن 4 سنوات

نيقوسيا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حكمت محكمة قبرصية أمس الخميس على لبناني عضو في "حزب الله" بالسجن اربع سنوات لادانته بتهمة المشاركة في الاعداد لهجمات تستهدف مصالح صهيونية ( اسرائيلية ) في قبرص.

قبرص تحكم عضو بحزب الله حسام طالب يعقوب بالسجن 4 سنوات

نيقوسيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حكمت محكمة قبرصية أمس الخميس على لبناني عضو في “حزب الله” بالسجن اربع سنوات لادانته بتهمة المشاركة في الاعداد لهجمات تستهدف مصالح صهيونية ( اسرائيلية ) في قبرص.

وافادت وكالة الانباء القبرصية ان محكمة ليماسول الجنائية حكمت على حسام طالب يعقوب الذي يحمل كذلك الجنسية السويدية بالسجن اربع سنوات من ضمنها ثمانية اشهر قضاها منذ اعتقاله في تموز (يوليو) 2012 في فندق في المدينة الساحلية جنوب قبرص.
مثل اللبناني الموقوف في قبرص حسام طالب يعقوب أمس امام المحكمة الجنائية في ليماسول وسط اجراءات امنية مشددة.
واوقف يعقوب في غرفة فندق في «ليماسول» في السابع من تموز الفائت بعد وصوله من لندن واتهم بالمشاركة في التخطيط لاعتداء على سياح اسرائيليين في قبرص.
وكان يفترض ان تبدأ محاكمته في 12 ايلول لكنها ارجئت بعد قرار المدعي خفض التهم من 17 الى ثمانية ما حمل الدفاع على طلب توضيحات.
وكانت الشرطة القبرصية اعلنت انه يفترض ان يحاكم الشاب البالغ من العمر 24 عاما ويحمل ايضا جواز سـفر سـويـديا، «بتهمة الارهاب» لكن هذه التهمة تحولت الى «التـآمر لارتـكاب جريمة والانتماء الى شبكة اجرامية» مجهولة.
والتهم مرتبطة بزيارتين قام بهما اللبناني لقبرص في تشرين الثاني 2011 وتموز 2012 حيث تشتبه الشرطة بانه حاول التجسس على تحركات سياح اسرائيليين على الجزيرة.
ووافقت المحكمة على ابقاء المشتبه به في السجن حتى يحين موعد الجلسة المقبلة في 25 تشرين الاول.
ورفضت الشرطة القبرصية التعليق علنا على هذه القضية بسبب طابعها «الحساس» مؤكدة ان المحققين لم يجدوا ادلة على وجود شركاء للمتهم.
وذكرت وسائل اعلام قبرصية ان اللبناني اعتقل على اثر معلومات من اجهزة استخبارات اجنبية منها جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد).

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشاد – المحكمة الأفريقية الخاصة تحكم على الرئيس التشادي السابق حسين هبري بتعويض ضحايا نظامه 15 – 30 ألف $ / شخص

دكار – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: