إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / تخصيص 37 % من أراضي الضفة الغربية الاميرية للإستيطان اليهودي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تخصيص 37 % من أراضي الضفة الغربية الاميرية للإستيطان اليهودي

خريطة الضفة الغربية  Map of  West Bank

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشفت إدارة الاحتلال الصهيوني المسماة “الادارة المدنية” التابعة للجيش الصهيوني ، أنه تم تخصيص 37% من الاراضي الأميرية في الضفة الغربية المحتلة لصالح بناء المستوطنات اليهودية ، في حين خصص الاحتلال 0,7% من هذه الاراضي لصالح الفلسطينيين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “هأرتس” العبرية ،  يوم الخميس 28 آذار الجاري فإن الاراضي الأميرية في الضفة الغربية تصل الى 1,3 مليون دونم، كانت مسجلة باسم الحكومة الاردنية حتى عام 1967، حيث تم تحويلها الى أراضي “دولة” عام 1979 بعد قرار العليا الاسرائيلية منع اقامة مستوطنات على اراضٍ خاصة تابعة للفلسطينيين، فرد الجيش والحكومة الصهيونية على هذا القرار بتحويل هذه الاراضي لصالح “الدولة” كي تقوم ببناء المستوطنات عليها.
ويتبين من التقرير الذي قدمته “الادارة المدنية” مؤخرا لإحدى المحاكم العبرية ( الاسرائيلية ) أنه تم تخصيص 30% من هذه الاراضي منذ عام 1967 لصالح البناء الاستيطاني اليهودي ، وتصل مساحة هذه الاراضي التي اقيمت عليها مستوطنات يهودية الى 400 الف دونم، في حين تم تخصيص 7% لمبانٍ عامة وبنىً تحتية لهذه المستوطنات بما يصل الى 103 الاف دونم، في حين خصصت 11% لمكاتب ومبانٍ حكومية بما يصل الى 160 ألف دونم.
وأشار الموقع إلى أنه تم تخصيص 0,7% فقط من هذه الاراضي لصالح الفلسطينيين، وهذه الاحصائيات التي كشفتها “الادارة المدنية” منذ عام 1967 حتى تقديم هذا التقرير.

خريطة الضفة الغربية  Map of  West Bank

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – خطة صهيونية لبناء 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس بإستثمار 1.4 مليار شيكل

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: