إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / ألعاب القوى / منافسات كأس التحدي العالمي للجمباز الفني بالدوحة

​الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت يوم الخميس منافسات كأس التحدي العالمي للجمباز الفني والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على صالة اسباير بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات اللعبة على مستوى العالم.

منافسات كأس التحدي العالمي للجمباز الفني بالدوحة

​الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت يوم الخميس منافسات كأس التحدي العالمي للجمباز الفني والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على صالة اسباير بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات اللعبة على مستوى العالم.

وقد واصل البطل الاولمبي المجري كريستيان بيركي بطل العالم مرتين وبطل أوروبا 6 مرات إبداعاته في البطولة وتوج بالميدالية الذهبية على جهاز حصان الحلق بعد أن قدم آداءً قوياً انتزع صيحات الجماهير الكبيرة التي حضرت الى الصالة لمشاهدة فعاليات البطولة.
وتفوق بيركي على الياباني أوكا جومبي الذي نال الفضية بينما ذهبت البرونزية الى المجري الآخر فايد هدفيجي.
وفي باقي منافسات الاجهزة أحرز الروماني فلافيس الميدالية الذهبية في الحركات الارضية وجاء البرازيلي ارثر في المركز الثاني وحصل على الفضية وحل ثالثاً السلوفيني روك وحصل على البرونزية.
وعلى جهاز الحلق توج البرازيلي ارثر ناباريتي بالميدالية الذهبية بينما حصل الصيني لايو كوهو على الميدالية الفضية وذهبت البرونزية الى لاعب أرمينيا ارثر توفاميسن.
وفي منافسات السيدات أقيمت نهائيات جهازين فقط فعلى جهاز حصان القفز أحرزت اللاعبة الفيتنامية فان تاي هي الميدالية الذهبية وحصلت الرومانية لاريسا على  الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب اللاعبة السويسرية جوليا.
وقد شاركت في النهائي لاعبة المنتخب القطري الجازي الحبشي بعد حصولها على بطاقة استثنائية لخوض النهائي نظراً لاقامة البطولة في قطر حسب اللائحة الفنية للبطولة، وأمام فارق الخبرات لم يكن من السهل أن تصعد الجازي الى منصبة التتويج وكانت قد حلت في المركز الثامن عشر من بين 24 لاعبة في التصفيات التي اقيمت أمس في اليوم الاول للبطولة.
وعلى جهاز المتوازي مختلف الاوضاع للسيدات توجت الصينية تان جيكسن بالميدالية الذهبية بينما حصلت على الفضية البريطانية روبي هارولد وذهبت البرونزية الى مواطنتها جابريل جوب.
وقد شارك في تتويج الفائزين على الهتمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس اتحاد الجمباز القطري ومحمد الجابر مدير البطولة وعبير البوعينين عضو مجلس ادارة اتحاد الجمباز وعدد من اعضاء اللجنة المنظمة  للبطولة والمسئولين باسباير.
وتقام اليوم الجمعة في ختام منافسات البطولة نهائي ثلاثة أجهزة على مستوى الرجال وهي حصان القفز والمتوازى والعقلة ولدى السيدات تقام نهائيات جهازي عارضة التوازن والحركات الارضية.
وفى تصريح له اكد على الهتمى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اتحاد الجمباز نجاح فعاليات البطولة بشكل غير مسبوق مشيداً بالحضور الجماهيري الكبير الذي تابع  المنافسات ويؤدي دائماً الى تحقيق النجاح والظهور بالشكل المميز.
وقال الهتمى إنه لايمكن توجيه اللوم الى أحد من لاعبي ولاعبات منتخب قطر المشاركين فى البطولة لعدم تأهل أي منهم الى النهائيات بشكل مباشر وذلك لان البطولة قوية للغاية والمستوى الذى يتمتع به اللاعبون الذين  شاركوا فى اولمبياد لندن وحققوا ميداليات ملونة من المؤكد يفوق مستوى لاعبينا بكثير وبالتالي لا يمكن المقارنة من الاساس.
وأعرب عن أمله في أن يكون لاعبينا استفادو من الاحتكاك والخبرة مع أبطال وبطلات العالم وقال ان الاتحاد القطري سيسعى إلى توسيع قاعدة اللاعبين الممارسين وتوفير الاحتكاك الملائم بالنسبة لهم.
ومن جهتها أعربت اللاعبة الفيتنامية فان تي ها الحاصلة على الميدالية الذهبية في جهاز القفز عن سعادتها البالغة بالمستوى الذي ظهرت به خلال البطولة وقالت “أنا سعيدة للغاية بالمستوى الذي قدمته خلال المنافسات اكثر من سعادتي بالحصول على الميدالية الذهبية فدائما ابحث عن تقديم الافضل وتطوير مستواي وهو ما حققته في منافسات كأس التحدي العالمي”.
وحول المستوى الفني للبطولة أكدت أن المستوى عال للغاية نظراً لحجم النجوم والنجمات المعروفين عالمياً الذين شاركوا في البطولة كما أن التنظيم أكثر من رائع وساهم في تحقيق النجاح المرجو من البطولة.
ومن جانبه أكد محمد الجابر أمين سر عام اتحاد الجمباز ومدير البطولة أنه تلقى اشادات واسعة من المشاركين والمشاركات وأعضاء الاتحاد الدولى على التنظيم المميز والحضور الجماهيري الكبير وأيضاً المستوى الفني المتميز للاعبين واللاعبات.
وعن الارضية الجديدة التي تقام عليها منافسات البطولة أكد الجابر أن جميع المشاركين من لاعبين ولاعبات ومدربين اثنوا كثيراً على نوعية البساط الجديد الذى اقامه الاتحاد القطرى للعبة وتم توثيقه من قبل الاتحاد الدولى واعتماده رسمياً.
وأضاف الجابر أن البساط الجديد سيتم استخدامه ببطولة العالم القادمة بعدما اعتمده الاتحاد الدولي رسمياً.

Print Friendly, PDF & Email

Share This: