إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / القضاء الفلسطيني / العفو عن الصحفي ممدوح حمامرة بعد حكمه لسنة فعليه

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اصدرت محكمة الصلح في مدينة بيت لحم، يوم الخميس، حكما بالسجن الفعلي لمدة سنة على الصحافي ممدوح حمامرة، بتهمة الاساءة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

العفو عن الصحفي ممدوح حمامرة بعد حكمه لسنة فعليه

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اصدرت محكمة الصلح في مدينة بيت لحم، يوم الخميس، حكما بالسجن الفعلي لمدة سنة على الصحافي ممدوح حمامرة، بتهمة الاساءة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأصدر الرئيس محمود عباس قرارا بالعفو عن الصحفي ممدوح حمامرة، الذي حكم اليوم بالسجن لمدة عام بتهمة الاساءة لشخص الرئيس، والذم والقدح، ونشر مواد من شأنها اشاعة بذور الكراهية.

وكانت قد ثبتت محكمة الاستئناف في بيت لحم، اليوم الخميس، قرار محكمة الصلح بتوقيف مراسل فضائية القدس الصحافي ممدوح حمامرة لمدة عام كامل بتهمة الاساءة للرئيس.
وقالت رهام أبو عيطة، من المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى”:” إن قرار المحكمة يحتوي على ثغرات كبيرة، حيث أنه حوكم بسبب صورة نشرت على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، تمت الاشارة فيها اليه، ولم يقم هو بنشرها”، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ الحكم مباشرة.
يذكر أن الصحافي حمامرة يعمل مراسلا لقناة القدس الفضائية في بيت لحم.

وتعقيباً على الحكم الصادر ضد الصحافي ممدوح الحمامرة، صرح المستشار القانوني للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأستاذ حسن العوري مساء يوم الخميس، بما يلي:
‘إن الرئيس محمود عباس هو راعي الحريات الأول، وقد أكد سيادته أكثر من مرة على أن حدود حرية الرأي والتعبير هي السماء، مع ضرورة الحفاظ على سيادة القانون، والالتزام به من قِبل الجميع’.
وقال العوري: ‘أود أن أؤكد بأن الرئاسة لم تتقدم بشكوى ضد الصحافي المذكور، وأن النيابة العامة قامت بتحريك الدعوة بصفتها ممثلةً للحق العام والمجتمع وتحويلها للمحكمة’.
وأضاف، ‘إن النيابة العامة والقضاء هما جهتان مستقلتان لا سلطان عليهما إلا للقانون، ولذلك لا يجوز لأي سلطة بما فيها الرئاسة التدخل في شؤون القضاء’.
وتابع العوري: ‘وقد أبدى السيد الرئيس انزعاجه من الحكم الصادر على الحمامرة بتهمة الإساءة الشخصية لسيادته، وعليه أصدر الرئيس تعليماته لنا لمتابعة تنفيذ العفو عن الحمامرة مع النيابة والقضاء، مع ثقتنا بعدالة ونزاهة القضاء الفلسطيني’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – توضيح وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك لقرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي والدعوة لانتخابات برلمانية خلال 6 شهور

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: