إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الآثار والمتاحف / السياحة والآثار الفلسطينية تضبط 175 قطعة بيزنطية ورومانية

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، بأن شرطة السياحة والآثار ضبطت 175 قطعة عملة أثرية في بيت لحم تعود لعدة عصور قديمة.

السياحة والآثار الفلسطينية تضبط 175 قطعة بيزنطية ورومانية

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، بأن شرطة السياحة والآثار ضبطت 175 قطعة عملة أثرية في بيت لحم تعود لعدة عصور قديمة.
وقالت: بعد ورود معلومات لإدارة شرطة السياحة والآثار بوجود قطع أثرية مهربة في أحد محلات بيع التحف الشرقية في مدينة بيت لحم، تحركت قوة إلى المحل وتم استصدار أمر تفتيش من نيابة بيت لحم، وتمكنت الشرطة من ضبط 175 قطعة عملة أثرية من عدة عصور قديمة داخل المحل.

وأضافت أن هذه القطع تعود للعصور البيزنطية والرومانية، وهي ذات أهمية تاريخية، وتم تقسيمها لثلاث مجموعات، الأولى تم وضع طوق ذهبي حولها، والثانية وضع حولها طوق فضي، أما الثالثة فبقيت كما هي دون أطواق.

وأشار البيان إلى إحالة المضبوطات لدائرة الآثار في بيت لحم لاستلامها، والتي أكدت أهميتها التاريخية وقيمتها الحضارية، كما تمت إحالة صاحب المحل للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وقال مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم حقوقي علاء الشلبي، إن ضبط هذه الكمية يأتي ضمن حملة تقوم بها الشرطة للمحافظة على الإرث الحضاري والثقافي لتاريخ فلسطين، وتطبيقا لسيادة القانون ومنع تهريب الآثار.

وطالب المواطنين الذين يوجد بحوزتهم مواد أثرية بضرورة مراجعة الشرطة للتأكد منها ومن أهميتها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين تبدأ إجراءات عضويتها بالمنظمتين العربية والدولية للمتاحف

تونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: