إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / عضو الكنيست الصهيوني ( موشيه فيجلين ) يدعو لاقتحام احتفالي للمسجد الاقصى بمراسم “عيد الفصح العبري” 27 آذار 2013

المسجد الاقصى المبارك في البلدة القديمة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بأن عضو الكنيست الصهيوني  موشيه فيجلين دعا الى اقتحام احتفالي للمسجد الاقصى المبارك

عضو الكنيست الصهيوني ( موشيه فيجلين ) يدعو لاقتحام احتفالي للمسجد الاقصى بمراسم “عيد الفصح العبري” 27 آذار 2013

المسجد الاقصى المبارك في البلدة القديمة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أفادت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بأن عضو الكنيست الصهيوني  موشيه فيجلين دعا الى اقتحام احتفالي للمسجد الاقصى المبارك

يوم الاربعاء 27 آذار 2013 احتفاءً بالبدء بمراسم ما يسمى “عيد الفصح العبري”.
وحذّرت المؤسسة في بيان لها اليوم الثلاثاء من تداعيات مثل هذا الاقتحام وأبعاده وحمّلت الاحتلال مسؤوليته مؤكدة أن رفد المسجد الاقصى بالمصلين والعباد وطلبة العلم من اهل الداخل والقدس، في كل وقت وحين، خاصة في ساعات الصباح الباكرة هو الطريق الأمثل في مثل هذه الظروف للدفاع عن المسجد الاقصى.
وقالت مؤسسة الاقصى إن مكتب عضو الكنيست فايجلين نشر إعلاناً تحت عنوان دعوة لصعود احتفالي الى جبل المعبد بمناسبة مراسم الفصح دعا فيها الى المشاركة بما وصفه بالصعود الاحتفالي الى (جبل المعبد) الأقصى المبارك بهدف اقامة شعيرة “الصعود والتبرك” وذلك يوم الاربعاء المقبل مشيراً الى أن التجمع والالتقاء الساعة الثامنة والنصف عند طريق باب “المغاربة” بحسب ما ورد في الاعلان.
وأضافت المؤسسة أن دعوات مشابهة وردت في صفحة الفيسبوك الخاصة بفيجلين وأرفق بالدعوتين صورة توثق اقتحاماً سابقاً له.

والكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) يحتفل قرب الاقصى بافتتاح معهد ومتحف الهيكل الثالث
وأعلن معهد المتحف الثالث أنه بصدد إقامة احتفال كبير لافتتاح مقره الجديد يوم غد الأربعاء مع بداية عيد الفصح العبري.
واعتبر “إسرائيل ارئيل” مدير المعهد “أن الافتتاح بهذا الموعد تحديداً هو بشارة سارة باقتراب موعد إقامة المعبد الثالث فعليا مكان المسجد الأقصى”.
وسيشارك في حفل افتتاح هذا المعهد التلمودي الكبير عدد كبير من كبار حاخامات اليهود وقادة “حركات المعبد” وعدد كبير من تلاميذ المعهد التلمودي وسيتم عقد عدة جولات مدة كل واحدة 45 دقيقة للتجول في المعهد.
وقد أعلن متحف الهيكل الثالث مع نهاية عام 2012 نيته الانتقال إلى موقع جديد يقع في أعلى الدرجات مقابل ساحة البراق وهو الأقرب الى المسجد الاقصى داخل ما يسمى بـ “الحي اليهودي”.
والموقع الجديد للمعهد ثلاثة أضعاف مساحة القديم ويضم قاعات عرض سينمائية كبيرة تعرض تاريخ المعبد المزعوم وسبل إقامة المعبد الثالث مكان الأقصى كما يحتوي الموقع الجديد مكتبة كبيرة تضم كتبا تلمودية ودراسية خاصة والعديد من الغرف والمرافق من ضمنها قاعات المعهد الأساسية والتي تحتوي على أدوات المعبد كاملة وبالمواصفات المنصوص عليها في سفر الخروج كي تكون جاهزة لوضعها في المعبد فور ‘هدم” مباني الأقصى وبناء المعبد.
ويحتوي المعهد على اللباس الخاص بالحاخام الأكبر المخاط بخيوط الذهب ويضم كذلك مائدة خبز الوجوه معدة من خشب الصنت والذهب كما ينص التلمود ومذبح البخور وجميع الأدوات المتعلقة بالمعبد المزعوم وخاصة مطهرة المعبد بحجمها الكبيرة وغرفة خاصة بالمذبح بأبعاد كبيرة.
يذكر أن المعهد والمتحف تأسسا في عام 1987م، على يد الحاخام اليهودي يسرائيل آرييل وقد أعد هذا المعهد خصيصاً للتعليم والتدريب على تأدية كامل الطقوس التعبدية المتعلقة بالمعبد من لباس وصلوات وذبح وتقدمة وغيرها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك  في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م د. ...