إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يقتحم حي ( أحفاد يونس ) بقرية باب الشمس قرب القدس المحتلة ويعتقل ساكنيه

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الاحد حي "أحفاد يونس" الذي اقامه نشطاء المقاومة الشعبية قبل خمسة ايام.

الاحتلال الصهيوني يقتحم حي ( أحفاد يونس ) بقرية باب الشمس قرب القدس المحتلة ويعتقل ساكنيه

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الاحد حي “أحفاد يونس” الذي اقامه نشطاء المقاومة الشعبية قبل خمسة ايام.
وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال المعززة بعشرات الاليات العسكرية تساندها طائرات مروحية من الجو اقتحمت الحي فجر اليوم واعتقلت المتواجدين وعددهم بالعشرات بصورة همجية واعتدت عليهم دون معرفة الجهة التي تم نقلهم اليها.
وتفصيلا ، أخلت، فجر اليوم، قوة صهيونية بالقوة المواطنين والمتضامنين الأجانب المتمركزين منذ خمسة أيام في حي ‘أحفاد يونس’ في قرية باب الشمس شرق القدس المحتلة، وهدمت الخيام المقامة في الحي.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وأحد المعتصمين في حي أحفاد يونس عبد الله أبو رحمة  ان القوة المكونة من حوالي 300 جندي احتلالي، ترافقهم المروحيات، اقتحمت الحي واعتقلت 50 مقيما فيه وهدموا الخيام، مشددا ان ذلك لن يثنينا عن مواصلة نضالنا حتى يزول الاختلاال عن ارضنا.
وعرف من بين المعتقلين النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.
أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحام حي احفاد يونس في قرية باب الشمس كـ’خفافيش الليل’ وتدميرها والاعتداء على ساكنيها  بشكل همجي واعتقال عدد منهم،  معتبرة ذلك  بـ’جريمة إسرائيلية جديدة’ ترتكبها حكومة الاحتلال و’سيأتي اليوم تعاقب فيه على كل هذه الجرائم’.

وقال المتحدث باسم الحركة احمد عساف ان هدم قوات الاحتلال لـ’حي احفاد يونس’ في قرية باب الشمس لن يكون المعركة الاخيرة بل سيفتح باب الحرية والاستقلال لشعبنا، لاننا سنواصل النضال مهما كانت التضحيات حتى اجتثاث هذا الاحتلال عن كل ارضنا الفلسطينية واقامة الدولة المستقلة.

واضاف ان عودة احفاد يونس قد تحققت ورسالتهم وصلت للعالم اجمع بان هذه الارض لأصحابها الأصليين ولن تكون الا كذلك.

واكد على اننا سنتحدى كل هذه الممارسات الإحتلالية وسنبني قرانا على طول البلاد وعرضها وسنكرس وجودنا فيها بالرغم من قمع الاحتلال الوحشي وإرهاب دولته المنظم الذي لن يزيدنا إلا إصرارا وتمسكا بحقوقنا المشروعة.

وكان النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قال إن مراسم اول زواج رسمي تمت اليوم في حي احفاد يونس الذي تم تشييده قبل اربعة ايام فوق الاراضي المهددة بالمصادرة والاستيطان قرب القدس المحتلة.

واضاف البرغوثي انه جرى عقد قران المواطن مصعب عبيد من قرية عنزة في جنين على المواطنة لينا الشلالدة من سعير من قبل الشيخ ناصر جبر الكرم عضو محكمة الاستئناف الشرعية بحضور اهالي العريسين وان الشاهدين على عقد القران هما النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

واشار البرغوثي الى أن العديد من المواطنين شاركوا في حفل عقد القران بينهم المناضل فهمي الشلالدة عم العروس ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية حيت اقيمت زفة للعروسين وجرى توزيع الحلوى والكنافة النابلسية.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان الزواج مسموح في حي احفاد يونس وان الطلاق ممنوع وان ما تم اليوم هو تاكيد على روح التحدي والاصرار من قبل شعبنا.

واكد البرغوثي ان الحياة ستستمر في ارضنا وان شعبنا سيبني ويتزوج ويمارس حياته الطبيعية في كل ركن من هذه الارض واننا لن نقبل باخذ تصريح من الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: