إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني المسجون “عبد الله أوجلان” يدعو العناصر المسلّحة إلى وقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي التركية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني المسجون “عبد الله أوجلان” يدعو العناصر المسلّحة إلى وقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي التركية

خريطة تركيا   Map  of  Turkey

انقرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
في رسالة وجهها لأنصاره و قرأها النائب عن حزب السلام والديمقراطية، “سري ثريا أوندر أثناء فعاليات الاحتفال بعيد النوروز، دعا زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني “عبد الله أوجلان” العناصر المسلّحة إلى وقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي التركية، تمهيدًا لإتمام عملية السلام التي تَجري بينه وبين الحكومة التركية.

وأوضح أن المرحلة الراهنة، هي مرحلة الانتقال من ثورة السلاح إلى الديمقراطية ومعترك العمل السياسي.
وأضاف قائلاً : “إن الشعب الذي يشتعل في طيات قلبه وهج النوروز، بات لا يريد غير السلام الشامل”
وشهدت ولاية “ديار بكر” جنوب شرق تركيا، توافد مئات المواطنين على حديقة النوروز استعدادًا للاحتفال بعيد النوروز الذي صادف يوم الخميس 21 آذار 2013 .
وقد فرضت الشرطة التركية طوقًا أمنيًا حول الحديقة لتفتيش المتوافدين عليها لتحقيق الأمن والأمان لسائر المواطنين، كما سمحت الشرطة بحضور 500 صحفي لتغطية الاحتفالات التي شهدتها الحديقة بهذه المناسبة.
ويذكر أن عيد النوروز هو أول يوم في التقويم الهجري الشمسي الذي يوافق يوم 21 مارس / آذار، ويحتفل به الفرس والأكراد والأتراك على حد سواء.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: