إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن الاضراب الشامل 20 و 21 آذار 2013

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بقلسطين ، أمس الثلاثاء 19 آذار الجاري ، الاضراب الشامل عن العمل للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية، يومي الأربعاء والخميس 20 و21 آذار 2013 ، احتجاجا على "عدم استجابة وزير التعليم العالي لمطالب العاملين".

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن الاضراب الشامل 20 و 21 آذار 2013

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بقلسطين ، أمس الثلاثاء 19 آذار الجاري ، الاضراب الشامل عن العمل للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية، يومي الأربعاء والخميس 20 و21 آذار 2013 ، احتجاجا على “عدم استجابة وزير التعليم العالي لمطالب العاملين”.

وقال الناطق الاعلامي باسم الاتحاد محمد تفاحة : “إن العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، نفذوا اليوم الثلاثاء اعتصامهم أمام مجلس الوزراء، حيث قام الاتحاد بتسليم رسالة لرئيس الوزراء تحوي مطالب العاملين، المتمثله بمطالبتهم بتطبيق الكادر المقر، ورفع علاوة التعليم العالي إلى 30%”.
واشار تفاحة، الى ان الاتحاد سيقرر ويعلن عن الخطوات الاحتجاجية القادمة، خلال الاسبوع المقبل.
وكان موظفو الجامعات والكليات الحكومية، نظموا صباح اليوم اعتصاما امام مجلس الوزراء في مدينة رام الله، مطالبين بتطبيق الكادر الخاص بهم، ورفع علاوة التعليم العالي، وشمول جامعة الاقصى الحكومية في غزة بمنحة “التعليم العالي”، التي صرفت مؤخرًا.
وقال تفاحة في حديث صحفي سابق : الهدف من الاعتصام هو المطالبة بصرف الكادر المقر في جلسة مجلس الوزراء، في شهر نيسان من العام الماضي.
واوضح ان الاعتصام يهدف للتأكيد على رفع علاوة التعليم العالي إلى 30 % حسب التوصيات التي قدمها الاتحاد للجنة المكلفة بإعداد الكادر التي تم رفضها، مشيرًا إلى أن الاتحاد يؤكد على ضرورة تنفيذها.
يذكر ان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية بطولكرم – خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح ) وكلية الأمة- القدس، وهم يطالبون منذ أكثر من ست سنوات بمساواتهم بالجامعات العامة وتطبيق كادر مالي منصف لكافة فئات العاملين.
ويبلغ عدد العاملين بهذه المؤسسات التعليمية العليا حوالي 2000 موظف ، ةعدد الطلبة فيها حوالي 35 الف طالب جامعي لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: