إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مقتل 50 عراقيا وجرح 160 آخرين في الذكرى العاشرة للاحتلال الامريكي الأوروبي للعراق
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 50 عراقيا وجرح 160 آخرين في الذكرى العاشرة للاحتلال الامريكي الأوروبي للعراق

خريطة العراق  Mao of  Iraq
بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
هزت سبعة انفجارات وسط العاصمة العراقية بغداد وضواحيها اليوم الثلاثاء 19 آذار الجاري ، مما اسفر عن سقوط 50 قتيلا على الاقل

واصابة 160 اخرين وذلك تزامنا مع ذكرى غزو العراق.

وذكرت مصادر امنية أن تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة واطلاق نار استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة بينها مدينة الصدر شرقي العاصمة، والمنطقة الصناعية في الكاظمية شمالها والمشتل، ما اوقعت عشرات الضحايا والجرحى.
الى ذلك قتل ستة اشخاص واصيب 41 اخرين جراء انفجار سيارتين مفخختين استهدفت الاولى ثكنة عسكرية في منطقة الاسكندرية شمال محافظة بابل، والثانية سوقاً شعبياً في منطقة الحصوة جنوب العاصمة.
وقالت مصادر امنية وطبية: ان القوى الامنية عمدت اثر التفجيرات الى اغلاق معظم شوارع العاصمة.
ويوم امس الاثنين، قتل خمسة اشخاص وجرح نحو 19 آخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت حاجزا أمنيا في قضاء بلدروز التابع لمدينة بعقوبة شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد.
ارتفع عدد قتلى سلسلة من التفجيرات في أحياء شيعية في شتى أنحاء بغداد وجنوبي العاصمة العراقية اليوم الثلاثاء إلى 50 قتيلا على الأقل في الذكرى العاشرة ( 19 / 3 / 2003- 2013 ) لغزو العراق بقيادة الولايات المتحدة.

وذكر مسؤولو مستشفى أن 160 شخصا آخرين أصيبوا في الهجمات.وصعد مسلحون إسلاميون سنة لهم صلات بتنظيم القاعدة هجماتهم على أهداف شيعية هذا العام في محاولة لاثارة توترات طائفية واضعاف حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي يهيمن عليها الشيعة.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: