إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تشديدات عسكرية وأمنية صهيونية لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقدس المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تشديدات عسكرية وأمنية صهيونية لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
صرح الناطق باسم مديرية الحرب العبرية “ميكي روزنفيلد”،أن إجرءات أمن مشددة ستُفرض في المناطق، التي سيزورها الرئيس الأميركي “باراك أوباما” يوم الاربعاء .

وأشار “روزنفيلد” إلى تخصيص خمسة آلاف شرطي للمشاركة في تأمين الزيارة المرتقبة، مضيفًا أن سلطات الاحتلال رفعت حالة التأهب، في مدينة “القدس” وضواحيها، ابتداءً من يوم غدٍ وحتى يوم الجمعة آخر أيام الزيارة.
ولفت إلى إغلاق العديد من الشوارع والأزقة في المدينة، محذرًا أصحاب المركبات من تركها في تلك الشوارع، لأن الشرطة سترفعها دون سابق إنذار.
وطالب الناطق باسم مديرية الحرب، المواطنين بتفهم المعوقات الناجمة عن الإجراءات، التي تتخذها الشرطة خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وحوّلت سلطات الاحتلال الصهيوني مدينة القدس المحتلة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل إجراءاتها الأمنية المشددة عشية زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمنطقة يوم الأربعاء 20 آذار 2013 .
وأعلنت شرطة الاحتلال الصهيوني ، الليلة الماضية، أن ‘حوالي خمسة آلاف شرطي إسرائيلي سينتشرون يوميا وعلى مدار الساعة في كافة أنحاء مدينة القدس للحفاظ على الأمن خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي تبدأ الأربعاء وتستغرق ثلاثة أيام’.
ويبدأ أوباما الأربعاء أول جولة له خارج الولايات المتحدة بعد بدء ولايته الثانية بزيارة لـ”إسرائيل” على أن يزور بعدها أراضي السلطة الفلسطينية والأردن.
وقالت الشرطة اليهودية إنها ‘ستنشر نحو خمسة آلاف شرطي على مدار الساعة يوميا في مدينة القدس خلال زيارة الرئيس الأميركي إضافة إلى مساندة جهاز الأمن العام (الشاباك) الذي يقوم بتنفيذ مهامه ومسؤوليته التي تتضمن تامين سلامة حياه الشخصيات المهمة’.
ولفتت إلى انه سيتم إلغاء كافة العطل العادية والمستحقة لعناصر الشرطة الصهيونية خلال هذه الزيارة. كما تم الإعلان عن تشكيل قوات مشتركة من جهات أمنية مختلفة والجبهة الداخلية والجيش. وأنشأت غرف للقيادة والإشراف والتنسيق على عمل هذه القوات في الفنادق التي سيتم بها استضافة الرئيس الأميركي والوفد المرافق بحسب نفس المصدر.
وأوضحت الشرطة أن “نحو ألف شرطي سيقومون بتأمين الرئيس الأميركي والوفد من مكان هبوط المروحية الخاصة باستقبال الملوك والرؤساء التي ستقله من مكان إلى آخر، إلى نهاية الزيارة”.
وقالت الانباء الواردة من القدس المحتلة ان دوريات عسكرية وشرطية مشتركة تنتشر في كافة شوارع وطرقات المدينة المقدسة وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال وتسيير الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة في شوارع وطرقات المدينة فضلا عن نصب متاريس وحواجز مُباغتة وطيّارة وتوقيف العديد من المركبات وتفتيشها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: