إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / إبعاد الأسير أيمن الشراونة لمدة 10 سنوات الى قطاع غزة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وصل مساء يوم الاحد الاسير الفلسطيني ايمن الشراونة الى قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون".

إبعاد الأسير أيمن الشراونة لمدة 10 سنوات الى قطاع غزة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وصل مساء يوم الاحد الاسير الفلسطيني ايمن الشراونة الى قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون”.

وأفادت مصادر في الارتباط الفلسطيني ان سيارة اسعاف نقلت الاسير الشراونة لما يعرف بحاجز “خمسة خمسة” الفلسطيني حيث تجمع المئات من ابناء قطاع غزة والمعنيين بقضايا الاسرى وقيادات من الفصائل الفلسطينية لاستقبال الشراونة.
وأفاد قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني في حديث صحفي أن الشراونة وقع على ورقة النفي، لمدة عشر سنوات وأنه من المتوقع أن يتم نقل الاسير من مستشفى “سوروكا” في بئر السبع إلى حاجز بيت حانون وصولا إلى قطاع غزة في الساعات القادمة.
وذكرت الانباء ان مرحلة الترتيبات الطبية والإدارية تجري في السجون الصهيونية لنقل الأسير الشراونة الى غزة، عبر معبر بيت حانون.
وأوضحت مصادر إعلامية أن الأسير الشراونة وافق على قرار نفيه الى قطاع غزة، مدة 10 سنوات…وخلال هذه الفترة ستبطل كافة الإجراءات العبرية ضده، وسيحافظ على حق اقامته بالضفة الغربية.
وكان من المفترض ان تُعقد يوم غدٍ جلسة للأسير الشراونة لتثبيت حكمه المتبقي ومدته م 28 عاما ،الا ان تدهور خطير طرأ على صحته مما استدعى الى عقد جلسات داخل السجن لبحث وضعه الصحي.
من جانبها اعربت السلطة الفلسطينية عن رفضها لنفي أي أسير فلسطيني إلى خارج الوطن أو بعيدا عن مكان سكنه، وقال عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين إن السلطة الوطنية ترفض ولا تقبل تشريع الإبعاد والنفي باعتباره جريمة من جرائم الحرب، ويخالف كافة المواثيق والحقوق الإنسانية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: