إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية بنابلس تأثث منزل لعائلة معدمة

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قامت جمعية التضامن الخيرية ضمن سلسلة من النشاطات التي تهدف لتامين عيش كريم ومستقر للذين يعانون من الفقر ومن فقدان أبسط أسس الحياة ، بتأثيث بيت لعائلة معدمة في مخيم بلاطة قرب نابلس .

جمعية التضامن الخيرية بنابلس تأثث منزل لعائلة معدمة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قامت جمعية التضامن الخيرية ضمن سلسلة من النشاطات التي تهدف لتامين عيش كريم ومستقر للذين يعانون من الفقر ومن فقدان أبسط أسس الحياة ، بتأثيث بيت لعائلة معدمة في مخيم بلاطة قرب نابلس .

حيث جاءت مرحلة تأثيث المنزل لتلك العائلة بعد أن رممت قوات الامن الوطني مشكورة  المنزل وقاموا ببناء غرفة جديدة لمنزلها الصغير داخل مخيم بلاطة ، وقدم المختصون في الجمعية تقريراً وافياً عن وضع العائلة فتبين  بأنها تعاني من ظروف صعبة جدا ولا تمتلك أي مصدر للدخل ، ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث منزلهم بالكامل ووفرت لهم  طقم نوم  وبطانيات و فرشات و حرامات ومخدات وتم شراء ثلاجة وغسالة و بويلر ، وأضيفت هذه الحملة التي رافقتها السيدة أم جواد الفارس من مكتب الرئيس للحملات الخيرية السابقة بهدف تحسين أوضاع المحتاجين  .
ووصف د.مقبول بان العمل الخيري ليس له حدود، وبأن الواجب الوطني والخيري تجاه مجتمعنا يدفعنا لتقديم المساعدات للعديد من الأسر الفقيرة وذلك من خلال  النظر بعين الخير لهم ودراسة أوضاعهم لتحديد مدى احتياجاتهم الفعلية ، حيث تسعى الجمعية جاهدة للوصول إلى الأسر العفيفة المحتاجة التي تمنعها عفة النفس من طرق الأبواب ويتم ذلك من خلال الزيارات الميدانية للحالات والبحث الاجتماعي لتتمكن من تقديم المساعدات المتاحة والمناسبة ونقوم بمساعدة الأسر ماديا وعينيا حسب احتياجات الأسرة ويأتي ذلك اقتداء بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم (من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة) .
وتتنوع هذه المساعدات من مساعدات مالية و طبية و عينية و مساعدات موسمية فالسعي لسدّ حاجة الأسر الفقيرة ، ورفع العوز والفاقة ومساندتها في تحمّل أعباء الحياة ومتطلبات العيش هي الأهداف الأساسية التي تأمل الجمعية في تحقيقها  ولا يتحقق ذلك إلا بمساهمة أهل الخير وبدعمهم .
وتقدم د . مقبول بشكره لكل من يساهم بإنجاح العمل الخيري في هذه المحافظة التي تضم بين أركانها محتاجين محاطين بأهل الخير والكرم الذين يسعون دائماً لمساندة الجمعية في تلبية نداء المحتاجين .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات انسانية وطبية متنوعة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: