إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / السرطان سبب الوفاة الأكثر انتشاراً في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

السرطان سبب الوفاة الأكثر انتشاراً في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يعد مرض السرطان سبب الوفاة الاكثر انتشاراً في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة “اسرائيل”، وأن حوالي أكثر من 30 الف شخص توفوا في اعوام 2008 – 2010 جراء المرض، أي أن من بين 100.000 شخص يموت 135 بسبب المرض.
وحسب التقرير يأتي في المرتبة الثانية من حيث اسباب الوفاة المتكررة أمراض القلب وبعده مرض السكري، وتبين ذلك كم خلال معطيات وردت في تقرير عن “اسباب الوفاة الاساسية في اسرائيل في الاعوام 2008 – 2010” أعدته وزارة الصحة الاسرائيلية ونشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” يوم الاثنين الفائت ( 11 آذار 2013 ) .
وحسب التقرير فان معدل الوفيات بالسرطان على انواعه مستقرة نسبياً مقابل الانخفاض الكبير لأمراض القلب، ومنذ العام 2008 يأتي السكري في المرتبة الثالثة كسبب للوفاة، بعد الجلطة الدماغية وأمراض الكلى، والخمسة أمراض سالفة الذكر تشكل نحو 60% من عموم الوفيات في “اسرائيل” في السنوات الاخيرة.
وأحد اسباب الوفاة والتي تأتي في المرتبة السادسة هي حوادث الطرق، الامراض العضال في الجهاز التنفسي الادنى، التهاب الرئتين والانفلونزا والانتحار، وترتفع لدى النساء الامراض الدموية الى المرتبة السادسة قبل الامراض العضال في الجهاز التنفسي، التهاب الرئتين والانفلونزا، حوادث الطرق وارتفاع الضغط.
وتعتبر معطيات الوفيات من السكري مثيرة للاهتمام على نحو خاص، فعلى الرغم أن هذا هو سبب الوفاة الثالث ويتسبب بوفاة 31.7 شخصاً بين كل مائة الف في اعوام 2008 – 2010، فان “اسرائيل” تضرب الرقم القياسي في الوفيات من هذا المرض بين كل الدول موضع البحث.
المعطيات المشجعة هي أنه في العقد الاخير قلت الوفيات جراء المرض بـ 15 % .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: