إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / كلية الاعلام في جامعة الأقصى بغزة تنظم يوما دراسيا بعنوان ” الإعلام الفلسطيني والطفل”

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنظم كلية الاعلام في جامعة الأقصى بغزة بالمشاركة مع عمادة البحث العلمي يوما دراسيا بعنوان " الإعلام الفلسطيني والطفل"، وذلك يوم الاحد المقبل .

كلية الاعلام في جامعة الأقصى بغزة تنظم يوما دراسيا بعنوان ” الإعلام الفلسطيني والطفل”

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
تنظم كلية الاعلام في جامعة الأقصى بغزة بالمشاركة مع عمادة البحث العلمي يوما دراسيا بعنوان ” الإعلام الفلسطيني والطفل”، وذلك يوم الاحد المقبل .
وحددت الكلية ستة محاور للمشاركات العلمية في فعاليات ذلك اليوم، فيركز المحور الأول على واقع الإنتاج الإعلامي الفلسطيني للطفل، ومدى قدرته على تلبية الاحتياجات الضرورية للطفل. أما المحور الثاني فيخصص لرصد واقع القائم بالاتصال في الإنتاج الإعلامي الفلسطيني الموجه للطفل.

ويستعرض المحور الرابع الآثار المختلفة لوسائل الاعلام الفلسطيني على الطفل. و يتناول المحور الخامس دور الاعلام الفلسطيني في تلبية الحقوق الاتصالية للطفل، وحقوقه بشكل عام.

كما يتناول المحور الخامس دور الاعلام الفلسطيني في دعم مؤسسات المجتمع ومشاركة مؤسسات التربية لتلبية احتياجات الطفل. وأخيراً يتجه المحور السادس إلى تقديم رؤى حول تطوير العمل الإعلامي الفلسطيني تجاه الأطفال بمختلف مراحلهم العمرية.

وقد صرح أ.د عبد الرحيم عاشور عميد البحث العلمي والدراسات العليا ا انه قام بالتنسيق مع معظم عمادات البحث العلمي في جامعات فلسطين بشأن تفعيل هذا اليوم الدراسي و توسيع قاعدة المشاركة.

فيما أكد د.احمد ابو السعيد عميد كلية الإعلام أن تنظيم اليوم الدراسي يأتي في إطار رسالة جامعة الأقصى، وفي إطار رؤية وأهداف كلية الاعلام في الجامعة حول تشجيع البحث العلمي لخدمة المجتمع.

كما صرح رئيس اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي د.احمد مغاري، انه تم توجيه دعوة المشاركة العلمية لجميع أعضاء هيئة التدريس بأقسام وكليات الإعلام في جامعات قطاع غزة بالإضافة إلى الأقسام المعنية بموضوع اليوم الدراسي، وكذلك الجمعيات والمؤسسات المعنية، ومجموعة من الإعلاميين الممارسين للإعلام الفلسطيني الموجه للطفل لفلسطيني، وبدأ بالفعل استقبال ملخصات المساهمات العلمية، كما بدأت أعمال اللجنة العلمية حول هذا الشأن،وتستمر عملية استقبال الأبحاث وأوراق العمل حتى 18-4-2013.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: