إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن الاضراب الشامل 13 و14 آذار 2013

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بعد ظهر يوم الثلاثاء 12 آذار 2013 ، اضرابا شاملا يومي الاربعاء الخميس 13 و14 آذار الجاري ، مع عدم التواجد في الكليات والجامعات الحكومية.

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن الاضراب الشامل 13 و14 آذار 2013

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بعد ظهر يوم الثلاثاء 12 آذار 2013 ، اضرابا شاملا يومي الاربعاء الخميس 13 و14 آذار الجاري ، مع عدم التواجد في الكليات والجامعات الحكومية.

واستنكر الاتحاد في بيان صحفي تجاهل وزارة التعليم العالي والحكومة الفلسطينية برام الله لتنفيذ مطالب الاتحاد، وضمن التعديلات التي قدمها الاتحاد، وذلك تحت شعار (تحقيق المطالب دون تراجع او تنازل).
وذكر البيان ان هنالك العديد من المحاولات للتوصل الى تفاهمات مع وزارة التعليم العالي والحكومة توجت بالفشل وعليه فقد تقرر الدخول في البرنامج التصعيدي.
وفي سياق البيان وجه اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية رسالته الى الطلبة والذين كانوا اكبر شاهدا على معاناة العاملين وعلى تنصل وزارة التعليم العالي من مسؤولياتها تجاههم، وأن الدخول في هذا التصعيد النقابي اتخذ اضطراريا من قبل الاتحاد، املين من وزارة التعليم العالي والحكومة ايجاد الحلول لانهاء الأزمة والحفاظ على المسيرة الأكاديمية ، كما جاء في البيان .
يذكر ان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية بطولكرم – خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح ) وكلية الأمة- القدس، وهم يطالبون منذ أكثر من ست سنوات بمساواتهم بالجامعات العامة وتطبيق كادر مالي منصف لكافة فئات العاملين.
ويبلغ عدد العاملين بهذه المؤسسات التعليمية العليا حوالي 2000 موظف ، ةعدد الطلبة فيها حوالي 35 الف طالب جامعي لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: